أنت هنا

 students trip to Dammam

أقام النادي الثقافي والاجتماعي بمعهد اللغويات العربية محاضرة عامة بعنوان "مآثر المملكة العربية السعودية ومكانتها" ألقاها الدكتور صالح بن عبد الله الحمد، وأدارها الدكتور سعد الغالي، المشرف على الأنشطة الطلابية بالمعهد، وذلك في العاشرة والنصف من صباح يوم الإثنين الموافق( ۱٤٣٨/۱/٢٣هـ) .

استهلت المحاضرة بنبذة مختصرة حول السيرة الذاتية للمحاضر، وبيان أهمية موضوعها، ثم بدأ المحاضر د. صالح بن عبدالله الحمد حديثه بتوضيح مكانة المملكة العربية السعودية الدينية، وتأثيرها عربياً، وإسلامياً، ودولياً من خلال عدة محاور، ومن أهمها: مآثرها السياسية ودورها في نصرة الشعب الفلسطيني، ونصرتها لجميع قضايا الدول الإسلامية والعربية، وخاصة دول الجوار، كما تطرق المحاضر إلى دور المملكة العربية السعودية في نشر الإسلام في الكثير من دول العالم، و يتمثل ذلك في بناء العديد من المساجد والمراكز الإسلامية، واستقطاب الكثير من طلاب المنح في الجامعات السعودية، وفتح العديد من المعاهد الدينية في مختلف أنحاء العالم.

وفي نهاية المحاضرة، قدم المشرف على الأنشطة الطلابية بالمعهد الدكتور سعد الغالي شكره وتقديره للدكتور صالح بن عبدالله الحمد على هذه المحاضرة القيمة، كما شكر طلاب المعهد على حضورهم.