أنت هنا

 

 

زار وفد عمادة التطوير والجودة برئاسة الأستاذ الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي عميد عمادة التطوير والجودة كلية علوم الحاسب والمعلومات، حيث كان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور منصور بن عبدالعزيز الزعير عميد الكلية، والأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالكريم مرزا  وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية، والدكتور أحمد بن سعد المقرن  وكيل الكلية للتطوير والجودة.

     هدفت الزيارة استعراض جهود الكلية وتجربتها في الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي لخمسة من برامجها من هيئة (ABET)، واستعراض المرحلة التي وصلت اليها الكلية من الاعتماد الوطني، والوثائق التي تم تسليمها والتعديلات التي اجريت عليها.

      وتضمن الاجتماع العديد من المداخلات والاجابة على استفسارات الحضور التي تركزت على الاعتمادات الأكاديمية، وشهادة الأيزو، والخطة الاستراتيجية للجامعةKSU2030 ، وقياس أداء أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، وآليات التواصل مع المجتمع الخارجي من أجل تقديم بحوث علمية وخدمات تساهم في حل مشكلات المجتمع.

    وقد ألقى سعاد عميد عمادة التطوير والجودة كلمة أوضح فيها استعداد العمادة لتقديم جميع أنواع الدعم اللوجستي والفني للكلية، وأن العمادة ستعمل على توصيل صوت وآراء منسوبي الكلية من حيث تقديم بحوث علمية وخدمات مجتمعية للجهات المعنية بالجامعة.  كما أضاف سعادته أن الحصول على الاعتماد الوطني هو متطلب للدولة السعودية، أما الاعتماد الدولي فهو تعزيز للمكانة الدولية للبرامج والجامعة ككل، وأن الأهداف الاستراتيجية للجامعة لا تتغير ومن فضل الله أنها متماشية مع أهداف التحول الوطني ورؤية المملكة (2030).

حضر الاجتماع من عمادة التطوير والجودة مشرفو الوحدات المختلفة، نائب المشرف على المكتب التنفيذي للخطة الاستراتيجية، ومن كلية علوم الحاسب وكيل الكلية للدراسات العليا، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.