أنت هنا

أطلقت وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية حملة لتعزيز البحث العلمي في المدينة الجامعية للطالبات في بادرة لتحقيق الخطة الاستراتيجية لعمادة البحث العلمي بقيادة وكيلة العمادة سعادة الدكتورة/ عبير بنت عبد المعطي المصري. وقد كان انطلاق الحملة في يوم الثلاثاء الأول من صفر 1438هـ من كلية العلوم ككلية رائدة في الناتج البحثي العلمي، وبحضور داعم من سعادة الدكتورة/ إيناس بنت سليمان العيسى، وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، والذي كان له الأثر الكبير في دعم هذه الحملة وتعزيزها. وقد أكدت سعادة الدكتورة/ إيناس العيسى في كلمتها على أهمية الإنتاج البحثي العلمي المتميز من خلال الكم والكيف، كما نوهت إلى أهمية هذه الحملة لتحفيز الجميع للاستفادة المثلى من الموارد التي توفرها الجامعة لدعم البحث العلمي.

وقد افتتحت الحملة بعرض متميز تعريفي للبرامج المساندة للبحث العلمي والمقدمة من عمادة البحث العلمي، قدمته وكيلة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية الدكتورة/ عبير المصري. وقد تمت توضيح الضوابط وآلية التقديم على العديد من البرامج الداعمة للبحث العلمي مما له الأثر في خدمة العملية البحثية وتحفيز حراك البحث العلمي. كما دعت الدكتورة/ عبير المصري إلى أهمية توثيق النتاج العلمي على قاعة الإنتاج العلمي على موقع عمادة البحث العلمي .

هذا وقد لاقت هذه الفعالية حضورا كبيرا المهتمات من أعضاء هيئة التدريس والباحثات و طالبات الدراسات العليا والبكالوريوس.

ومما يشار إليه إلى أن الحملة تتضمن عدة زيارات ميدانية لجميع الكليات وذلك للتعريف عن البرامج والخدمات البحثية المقدمة من عمادة البحث العلمي ويتضمنها سلسلة محاضرات في البحث العلمي الموثقة في قناة البحث العلمي ومجموعة دورات تدريبة وورش عمل تخدم العملية البحثية يشمل ذلك مجموعة إضاءات بحثية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونظام تواصل وأخيرا ً مقهى الباحثين وغيرها ..

 

وفي ختام اللقاء، وجهت سعادة الدكتورة / عبير المصري شكرها الجزيل لسعادة الدكتورة/ إيناس العيسى، وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات على حضورها وحرصها الدائم على دعم كل ما يعزز البحث العلمي في المدينة الجامعية للطالبات. كما شكرت الجميع على حضورها وتمنت نجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها المرجوة. 

 

 

 

 

منى الجغواني