أنت هنا

 

كتب: سلطان الشويرخ

احتفلت كلية العلوم  يوم الأربعاء الموافق 1/3/1438هـ بحصول خمسة من برامجها الأكاديمية في ( الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء الحيوية، الجيولوجيا، علم الحيوان)  على الاعتماد الأكاديمي الوطني بجانب حصولها أيضا  على شهادة الأيزو  ISO 9001 :2008  وذلك برعاية معالي مدير جامعة الملك سعود،الأستاذ الدكتور / بدران بن عبدا لرحمن العمر،وقد شرف الحفل سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور/ يوسف بن عبده عسيري ،وبحضور سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور/ ناصر بن محمد الداغري ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس .

 وقدا فتتح الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم ثم عرض وكيل الكلية للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور/عبدا لله الضويان نبذة عن الاعتماد والمتمثل في  أهدافه ومعاييره وفوائد الحصول عليه،وأوضح سعادته أن الكلية تدرك بأن الاعتماد الأكاديمي يعني التزاماً من جانبها في تقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية في التدريس بمستوى عالمي لطلابنا وطالباتنا، والحفاظ على بيئة مميزة ومحفزة لكليتنا،والسعي نحو التحسين المستمر في كافة برامجنا الأكاديمية وقد شكر سعادته جميع من ساهم في الحصول عليه. وأكد وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدور الذي تسهم به كلية العلوم في دفع عجلة التنمية في بلادنا الغالية. وشدد على الدور الذي تسهم به الكلية لدعم التعليم وتخريج العلماء .

الجدير بالذكر أن شهادة الاعتماد الأكاديمي الوطني توفر العديد من المزايا والتي من أهمها تسهيل قبول الخريجين في الجامعات المرموقة لدراسة الماجستير والدكتوراه، إضافة إلى الفرص الوظيفية الأفضل في الشركات العالمية في سوق العمل.  وفي نهاية الحفل تم تكريم الأقسام الحاصلة على الاعتماد وشهادات الشكر للمشاركين فيه.