أستاذ بارز من جامعة هنديه مرموقة زار معهد التصنيع المتقدم

معهد التصنيع المتقدم
الاثنين 1438/03/05 هـ الموافق 2016/12/05 م

زار مؤخرا معهد التصنيع المتقدم بجامعة الملك سعود الدكتور أرشاد نور صديق، الأستاذ في الهندسة الميكانيكية، جامعة الملة الإسلامية، نيو دلهي - الهند   وذلك لبحث التعاون الأكاديمي والبحثي مع معهد التصنيع المتقدم. الأستاذ الدكتور أرشاد يقوم بالتدريس في جامعة الملة الإسلامية، منذ عام 1993، وعمل أيضا في الهيئة التاسيسية القانونية "مجلس الهند للتعليم الفني" . المجال الرئيسي لبحوثة هو التجهيز واللحام التحريكي الاحتكاكي، وهي تكنولوجيا لها تطبيقات عديدة في الدفاع، الفضاء، بناء السفن، وتطبيقات واعدة أخرى. ويشمل عمله أكثر من 100 من المقالات المنشورة في مجلات دولية مرموقة، والعديد من براءات الاختراع المسجلة باسمه. وقد قام أيضا بتأليف العديد من الكتب حول الموضوعات الأساسية في الهندسة الميكانيكية. يشارك في الأعمال الخيرية ويشرف على أكثر من عشرة باحثين يقومون ببحوث لنيل درجة الدكتوراه. ارتبط مع العديد من المجلات كمراجع، مستشار ورئيس تحرير.

وقد برز معهد التصنيع المتقدم كمعهد رائد في المنطقة مع مرافق بحوث عالمية مثل الليزر، عمليات التصنيع القائم بالحزمة الإلكترونية، وغيرها من العمليات غير التقليدية مثل الموجات فوق الصوتية، الواقع الافتراضي، وتوصيف المواد وغيرها الكثير. تحت عمادة المعهد بالممثلة بالأستاذ الدكتور عبدالرحمن الأحمري، شهد المعهد تقدماً ملحوظا وحقق اعترافا كمؤسسة بحثية  على المستولى العالمي. خلال زيارته إلى معهد التصنيع المتقدم تفاعل البروفيسورأرشاد بشكل وثيق مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والباحثين في المعهد. وأعجب بالمرافق البحثية المتوفرة في المعهد.

زيارة البروفيسور أرشاد للمعهد فتحت آفاقا جديدة للتعاون في عدة جوانب أكاديمية مثل البحوث والمنشورات الأكاديمية، وتطوير عمليات وتصميم نماذج. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمعهد أن يحصل على باحثين ليساهموا في تعزيز القوى العاملة في البحوث في المعهد.