أنت هنا

أعلنت عمادة البحث العلمي عبر موقعها الإلكتروني  إطلاق برنامج دعم أعضاء هيئة التدريس الجدد "رائد-6". إلى ذلك ذكر سعادة الأستاذ الدكتور/ خالد بن إبراهيم الحميزي، عميد البحث العلمي، أن البرنامج يستهدف دعم أعضاء هيئة التدريس  الجدد ومساندتهم في بداية مشوارهم البحثي، واكتشاف الباحثين المتميزين في وقت مبكر حتى يكونوا ركيزة أساسية في العمل البحثي في الجامعة من خلال توفير بيئة بحثية جاذبة لهم  وتوجيه بحوثهم نحو التميز والجودة وتوفير احتياجاتهم البحثية، وأشار أن الدورة الحالية تهدف إلى توجيه الأبحاث نحوأوعية النشر المميزة دولياً.
الجدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس الجُدد على البدء مُبكِّراً في العملية البحثية وتوفير بيئة بحثية جاذبة لأعضاء هيئة التدريس الجُدد، وتوطين البحث العلمي في الجامعة وإتاحة الفرصة لفئة من أعضاء هيئة التدريس لتوفير احتياجاتهم البحثية وتعريف الباحثين بأوعية البحث المرموقة والحوافز المتاحة.
ويشترط فيمن يتقدم للبرنامج أن لا يكون قد مضى على تعيينه على رتبة أستاذ مساعد بالجامعة أكثر من عامين. وأن يلتزم الباحث بإنهاء المشروع، ونشر البحثٍ في مجلة مدرجة بقواعد بيانات شبكة العلومWeb of Science(ISI) ، تتبع لتخصُّص الباحث، وذات معامل تأثير، وذلك لجميع التخصُّصات.على أن لا يكون البحث مستلاً من رسالة الماجستير أوالدكتوراة و أن لا يكون البحث قد تم إنجازه مسبقاً كلياً، أو جزئياً وأن يتعهد الباحث بالالتزام بشروط البرنامج، والمدة المقررة للتنفيذ بحسب العقد. كما يجب أن يُقدَّم المقترح البحثي مفصلاً وفق النموذج المعد لذلك مع أهمية أن يكون باحثا رئيساً ومراسلا.
وختم عميد البحث العلمي أن الميزانية المقررة لهذا العام وفق ضوابط النشر في قواعد بيانات شبكة العلوم ISI على النحو الآتي:
1.    مبلغ 70.000 ألف ريال عند النشر في دورية ضمن الربع الأول Q 1  في التخصص.
2.    مبلغ 60.000 ألف ريال عند النشر في دورية ضمن الربع الثاني Q 2  في التخصص.
3.    مبلغ 50.000 ألف ريال عند النشر في دورية ضمن الربع الثالث Q 3  في التخصص.
4.    مبلغ 40.000 ألف ريال عند النشر في دورية ضمن الربع الرابع Q 4  في التخصص.  
  كما أشار أنه ستكون هناك دورتان لبرنامج رائد بدءاً من العام القادم، علماً بأن موعد التقديم سيبدأ من 3/4/1438 إلى 30/5/1438هـ، الموافق 1/1/2017 إلى 27/2/2017م.