أنت هنا

(التنس ثانياً، الطائرة ثالثاً، السباحة رابعاً)
كتب / سليمان التركي
خلال الفترة 14-17/3/1438ه أقيم التجمع الثاني للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية على ملاعب ومسبح جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية وشملت ثلاث منافسات رياضية هي ( التنس– السباحة – نهائيات الطائرة ) .
وقد تمكنت منتخباتنا الرياضية كعادتها بتحقيق نتائج إيجابية ومميزة في مشاركتها في هذا التجمع وقد جاءت تفاصيل مشاركة المنتخبات الثلاثة كالاتي:
1-    منتخب التنس :
بمشاركة اكثر من 15 جامعة وكلية حكومية واهلية حقق منتخبنا المركز الثاني ، قدم منتخبنا في هذه البطولة مستوى فني متميز ، وفي هذه المرحلة التمهيدية جاء منتخبنا مع كل من ( منتخب جامعة الامام محمد بن سعود ، منتخب جامعة حائل ، منتخب جامعة ام القرى ) استطاع كسب جميع لقاءاته بنتيجة 2/صفر وعدم خسارة أي شوط بالمباريات والتاهل لدور الثمانية متصدراً لمجموعته .
في دور الثمانية : تقابل منتخبنا مع منتخب جامعة القصيم وكسب منتخبنا اللقاء بنتيجة 2/صفر والتأهل لدور الأربعة .
دور الأربعة : تقابل منتخبنا مع منتخب جامعة شقراء وانتهى اللقاء بفوز منتخبنا 2/صفر والتأهل للنهائي.
النهائي : للمرة الثانية على التوالي يتأهل منتخبنا للنهائي ويقابل منتخب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، وشهد اللقاء منافسة قوية بين المنتخبين حيث يسعى منتخبنا للفوز ورد الدين من هزيمته في نهائي البطولة السابقة ، ومنتخب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لتاكيدتفوقة على منتخبنا بعد فوزه في نهائي البطولة الماضية على منتخبنا وتحقيقه اللقب.
وانتهى اللقاء بفوز منتخب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على منتخبنا 2/1 وحصوله على اللقب ومنتخبنا على المركز الثاني.
مثل منتخبنا :اللاعبون: منصور الربدي (كلية إدارة الاعمال ) ، يوسف بن صعيقر( كلية علوم الحاسب والمعلومات ) ، عبدالرحمن العزام (عمادة السنة التحضيرية )، مساعد العزام (عمادة السنة التحضيرية ).
ويدرب المنتخب الكابتن ( عمر السويدان ) ، والاداري الاستاذ (تركي السلطان ) .

2-    منتخب الجامعة لكرة الطائرة:
قدم منتخب الطائرة مستويات فنية عالية في هذه البطولة والمتابع يلاحظ بشكل كبير المستوى المتطور لمنتخبنا عن البطولة السابقة، حيث استطاع في هذا الموسم من الفوز في جميع مبارياته في الأدوار التمهيدية وتأهله للأدوار النهائية متصدراً لمجموعته والتي ضمت :
م    الجامعة    الجامعة    النتيجة
1    جامعة الملك سعود    جامعة الدمام (الامام عبدالرحمن الفيصل )    3×1
2    جامعة الملك سعود    جامعة حائل    3× صفر
3    جامعة الملك سعود    جامعة الملك سعود للعلوم الصحية    3× صفر
دور الثمانية : قابل منتخبنا في هذا الدور منتخب جامعة الحدود الشمالية واستطاع الفوز 3×1 .
دور الأربعة : قابل منتخبنا في هذا الدور منتخب جامعة الامام محمد بن سعود ، ولكنه خسر اللقاء بنتيجة 1×3.
مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع : قابل منتخبنا في هذه المباراة منتخب جامعة المجمعة واستطاع الفوز وتحقيق المركز الثالث بنتيجة 3×1 .
مثل منتخبنا : اللاعبون :
((فيصل المطرف ، نايف الريمي ، خالد التويم ، عبدالعزيز الخالدي ، أحمد  السقاف ، زين الجفري ، عبدالإله المطرد ، نايف العلياني ، سالم القحطاني ، ، بدر الحربي ، معاذ اليزيدي ).
ويدرب الفريق الاستاذ/ ماجد التويم ، واداري المنتخب الاستاذ/ عبدالهادي الشمراني .

منتخب الجامعة للسباحة :
حقق منتخب الجامعة للسباحة المركز الرابع في البطولة على مسابح جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية خلال الفترة وبمشاركة 20 جامعة وكلية .
وشملت البطولة على 20 مسابقة في السباحة .
وقد مثل المنتخب في هذه البطولة 14 لاعب وهم :
( اسامة العيسى ، اصيل العيسى ، عبدالله السلمي ، حسام الشهري ، سلطان سنبل ، عبدالرحمن فقيهي ، محمود احمد محمد ، معتز الشرقاوي ، محمد البجيري ، محمد الرفاعي ، محمد الطويل ، عادل الحربي ، ناصر الشهراني ، رستم جون ).
ويدرب المنتخب الاستاذ/ محمد جمال ، والاداري الاستاذ/ خالد القوسي .
حضر البطولة وتابع جميع المنتخبات سعادة وكيل العمادة للشؤون الرياضية سعادة الدكتور / عبدالله السليمي.