عمادة القبول و التسجيل تعرف بخدماتها الجديدة

عمادة القبول والتسجيل
الثلاثاء 1438/03/27 هـ الموافق 2016/12/27 م

دشنت عمادة القبول و التسجيل مؤخراً عدداً من الخدمات الإلكترونية الجديدة ، و التي تهدف لتحويل ما تبقى من الإجراءات إلى النمط الإلكتروني و الاستغناء نهائياً عن المعاملات الورقية لتنفيذها. و في سبيل إنجاح هذه التجربة تم إعداد خطة عمل تتضمن برنامجاً لزيارة جميع كليات الجامعة لتوضيح وشرح تلك الخدمات الالكترونية الجديدة و الاستماع لمرئيات الشركاء بشأنها وصولاً لتقديمها في أفضل صورة . و قد حرصت عمادة القبول و التسجيل أن يكون برنامج الزيارة خلال عقد الكليات لمجالسها بحيث لانتهاز فرصة وجود جميع أعضاء المجلس خلال العرض المقدم للكلية.  و قد قامت العمادة بزيارة جميع كليات الجامعة خلال الفترة من 1 - 29 /3/1438هـ . و تولى سعادة الدكتور عميد القبول و التسجيل وسعادة الدكتور وكيل العمادة زيارة الكليات في مقرات الطلاب و تولت سعادة الدكتورة وكيلة العمادة لشؤون الطالبات و سعادة الدكتورة مساعدة وكيلة العمادة  زيارة الكليات في مقر الطالبات . و تم خلال تلك الزيارات تقديم عرض مرئي مفصل عن تلك الخدمات الالكترونية الجديدة و طريقة الاستفادة منها. و في هذا السياق ، قدم سعادة الدكتور/ صالح ال صقر عميد القبول و التسجيل شكره الجزيل لإصحاب السعادة عمداء الكليات و أعضاء مجالس الكليات و المعاهد على ما لاقته هذه المبادرة من تفاعل إيجابي و استعداد تام للاستفادة من تلك الخدمات .  و أضاف سعادته أنّه كان من الملفت التطلع الكبير الذي كان لدى جميع تلك الكليات للبدء في الاستفادة من هذه الخدمات الالكترونية الجديدة.   

 

و تجدر الإشارة إلى أن عمادة القبول و التسجيل قامت بتطوير و تدشين عدد كبير من الخدمات الإلكترونية شملت : طلب الفرص الإضافية للمفصولين ، طلب إعادة القيد للمنسحبين و المنقطعين عن الدراسة ، طلب التحويل من كلية أو قسم أو تخصص لآخر ، اعتماد كشوف الرصد ، و طلب تعديل النتيجة . و أوضح الدكتور/ال صقر أنه تم عمل فيديو تعريفي قصير لكل خدمة من الخدمات الجديدة تم فيه تقديم  شرح مبسط لجميع الخطوات اللازمة للاستفادة من تلك الخدمات ، بحيث يسهل على المستخدمين التعرف على طريقة استخدم كل خدمة و الرجوع إليها عند الحاجة .

و أختتم سعادة عميد القبول و التسجيل تصريحه بتوجيه الشكر و الثناء للزملاء و الزميلات منسوبي عمادة القبول و التسجيل بشكل عام و لفريق التطوير الفني الرائع الذي قاد عملية التطوير باقتدار حيث أمضى فريق العمل قرابة العامين في عمل مضطرد لبناء كل تلك الخدمات و اخضاعها للاختبار و التطوير قبل عرضها كمنتج نهائي . و أشار د. ال صقر  إلى أن الفريق الفني يجتمع بشكل يومي برئاسة سعادة الأستاذ محمد العصيمي مساعد عميد القبول و التسجيل لتقنية المعلومات لمتابعة أعمال التطوير و من ثم تعرض نتائج عملها أسبوعياً على لجنة التطوير العليا بالعمادة ، سائلاً الله العلي القدير أن يبارك في جهود الجميع للمساهمة في استمرار تألق جامعة الملك سعود في جميع الأصعدة