أنت هنا

برعاية  سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان- رئيس اللجنة التنفيذية العليا لبرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين- وبحضور سعادة عميد تطوير المهارات سعادة الدكتور محمد بن عوض الحارثي ومدير البرنامج الدكتور علي بن كناخر الدلبحي وأعضاء إدارة البرنامج بقسمي الطلاب والطالبات وعدد من منسقي ومنسقات البرنامج من كافة كليات الجامعة والطلبة المتفوقين في مرحلة الإعداد  العام، أقيم يوم الأربعاء الموافق 29/3/1438هـ اللقاء التعريفي لبرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين وخصص بشكل أساسي لمسار الطلبة المتفوقين في قسمي الطلاب والطالبات بالجامعة.

في بداية اللقاء قدم الدكتور الدلبحي كلمة رحب فيها بالحضور مثمناً دور إدارة الجامعة وكلياتها في رعاية طلبة الجامعة المتفوقين والموهوبين على اعتبارهم ثروة وطنية هامة على صعيد تحقيق التطلعات الاستراتيجية للجامعة وبرامج التحول الوطني الهادفة إلى ترسيخ أركان رؤية المملكة 2030. وتطرق سعادته لأبرز   منطلقات وركائز البرنامج وأهميته في تهيئة طلبة الجامعة المتفوقين ليكونوا قادة المستقبل ونواة للكفاءات العلمية المتميزة للمساهمة الفاعلة في تحقيق التطلعات الحالية نحو بناء مجتمع المعرفة، داعياً الطلبة المتفوقين إلى بذل مزيدٍ من الجهد والمثابرة وصولاً إلى تحقيق التميز والابداع والابتكار كمتطلبات جوهرية للمرحلة الراهنة والمستقبلية لرفعة الجامعة والوطنِ وازدهارهما، مشيراً إلى أن البرنامج يتضمن سلسلة متصلة من البرامج الإثرائية والتخصصية لدعم جهود كليات الجامعة في رعاية الطلبة المتفوقين والموهوبين من الناحية العلمية والعملية والبحثية والمجتمعية لتحقيق تطلعات الوطن الغالي نحو مجتمع المعرفة للنهوض بمجالات التنمية المستدامة فيه.

كما قدم الأستاذ رياض طهماز -منسق الفعاليات والأنشطة في البرنامج- عرضاً تفصيلياً لرؤية البرنامج ورسالته وأهدافه وخدماته ومراحله المتعددة ومساراته، بالإضافة إلى آليات الترشيح وضوابط الحضور والانسحاب والاستفادة من المزايا والحوافز التي يقدمها للطلبة. كما دعى طلبة البرنامج إلى العمل بشكل دؤوب للاستفادة القصوى من البرامج والفعاليات والأنشطة التي يقدمها البرنامج على الصعيدين الداخلي والخارجي مدعماً ذلك ببعض التجارب للبرنامج في السنة الماضية، وخاصةً المساهمة الفاعلة والمثمرة لعمادة تطوير المهارات على اعتبارها الداعم الاستراتيجي لأنشطة البرنامج في مجال الدورات التدريبية وورش العمل.

وخلال اللقاء قام سعادة عميد تطوير المهارات الدكتور الحارثي بتقديم كلمة تشجيعية لطلبة البرنامج للمحافظة على التميز والتفوق، مشيداً سعادته بجهود إدارة الجامعة في إعداد هذا البرنامج النوعي لرعاية التفوق والموهبة. كما دعى طلبة البرنامج إلى المشاركة الفاعلة في الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات التثقيفية التي تقدمها عمادة تطوير المهارات بالتعاون مع البرنامج لخدمة مجالات التفوق والتفكير والذكاء لديهم. وبعدها تفضل سعادته بالاعلان عن ورش وفعاليات مرحلة الإعداد العام للبرنامج والتي تنفذها عمادة تطوير المهارات بالتعاون مع البرنامج و تضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل سيتم عقدها في بداية الفصل الثاني من قبل عمادة تطوير المهارات، وتهدف إلى نمذجة عادات التفوق والذكاء والتفكير والعقل لدى طلبة البرنامج، وسبر غور أسرار التفوق الدراسي لديهم.

وفي نهاية اللقاء، تم فتح باب النقاش والإجابة عن استفسارات الطلاب والطالبات الحضور من قبل إدارة البرنامج والتي تمحورت حول مراحل البرنامج ومساراته، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المبادرات الطلابية ستقوم إدارة البرنامج بدراستها وعرضها على اللجنة العليا التنفيذية للبرنامج.

صور من اللقاء: