أنت هنا

 

كتب: سلطان الشويرخ

بتوجيه مباشر واهتمام أصيل من سعادة الاستاذ الدكتور/ ناصر بن محمد الداغري عميد كلية العلوم شارك منسوبو الكلية والطلاب في محاضرة ” أنت مستهدف كيف؟ ولماذا؟” نظمها النادي الثقافي والاجتماعي في الكلية وألقاها سعادة العميد الدكتور/خالد بن أبراهيم الدخيل مدير إدارة التوجيه الفكري والمعنوي بوزارة الداخلية بمدرج الكلية يوم الخميس الموافق 30/3/1438هـ .

وقد بدأت المحاضرة بالتعريف بمكانة هذا البلد وفضله وأنه قبلة المسلمين ومهبط الوحي وبيان مكانته في قلب كل مسلم وأن المساس بأمنه أو مقدساته خط أحمر لا يقبل من أحد كائن من كان ...  وتركزت  محاور المحاضرة (على تجنب الانحراف الفكري وعوامل التأثير وكذلك الانحراف السلوكي المتطرف وطرق تجنبه وأيضا عوامل الوقاية والتحصين من المخدرات بكل أنواعها ).

كما تطرقت المحاضرة إلى بعض التجارب مع الشباب اللذين انساقوا خلف هذه الممارسات وكيف ألت بهم هذه الممارسات الى نتائج سلبيه .

وقد أكد عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور/ ناصر بن محمد الداغري أن هذه المشاركة تأتي في وقت حساس وفي أمس الحاجة لتضافر الجهود بين المؤسسات الأمنية والتعليمية من أجل رفع وعي الطلاب بالقضايا التي تدور حولهم وتوعيتهم بما يحاك في الخفاء ضدهم وضد دينهم وأمنهم ودولتهم، وخير وسيلة للوقاية هي التوعية وفتح قنوات فعالة للتواصل بينهم وبين المختصين. وكذلك الوقوف ضد كل من يحاول العبث باستقرارنا والنيل من ثوبتنا ...

وفي ختام المحاضرة قدم سعادة الاستاذ الدكتور/ ناصر الداغري درع شكر وتقدير لسعادة العميد الدكتور/ خالد الدخيل  وذلك لجهوده المخلصة واستجابته لإقامة المحاضرة لما فيه مصلحة لأبنائنا الطلاب.