أنت هنا

أقامت وحدة الأنشطة الطلابية فعالية " بإرادتي أتحدى إعاقتي " يوم الخميس الموافق 24/2/1438 هـ في البهو الخارجي لمبنى العمادة.

هدفت الفعالية إلى التعريف بفئة الكفيفات وأهمية إتاحة الفرصة لدمجهنّ في المجتمع وتمكينهنّ من الحياة على قدم المساواة مع أقرانهنّ من الفئات الأخرى، وتعزيز الثقة بأنفسهنّ وإبراز قدراتهنّ ومواهبهنّ، وأكّدت هذه الفعالية حق ذوي الإحتياجات الخاصة في ممارسة الحقوق والمسؤوليات التي تتمتع بها الأخريات، وأن لديهنّ دور إيجابي وفعّال في بناء المجتمع، وتم ذكر أبرز الشخصيات بالمجتمع من ذوي الإحتياجات الخاصة التي أثبتت دورها في العطاء والإنجاز.

وتم تقسيم الطالبات إلى مجموعات كل مجموعة مسؤولة عن ركن في الفعالية وهي: ركن الأيادي المبصرة، وركن طاقة لا إعاقة، وركن للصم، وركن قوة الكلمة، وركن للرسم الحر والأعمال اليدوية.

واشتملت الفعالية على كتابة أسماء الحضور بطريقة بريل، وعرض لبعض الأدوات المستخدمة بالجانب الأكاديمي مثل: (مسطرة بريل، وآلة بريل، وآلة حاسبة)، وتم إحضار مصحف وكتاب لمعاني كلمات القرآن بلغة بريل. وتم وعلى سبيل محاكاة شعور الطالبات من فئة الصم تم استخدام سماعات مغلقة على مجموعة من الطالبات من غير فئة الصم. وتعليمهن لبعض الكلمات المستخدمة لدى الصم بلغة الإشارة.