أنت هنا

انسجاماً مع تطلعات برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لمد جسور التعاون والتواصل مع الجهات ذات العلاقة والاستفادة من خبراتهم في دعم مسارات البرنامج، قام سعادة مدير البرنامج وعدداً من أعضاء إدارته بزيارة لمقر "موهبة" في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله  للموهبة والإبداع لبحث سبل التعاون، وقد حضر الاجتماع كلاً من سعادة مدير البرنامج الدكتور علي الدلبحي وسعادة الدكتور صلاح بخيت (مشرف مسار الطلبة الموهوبين بالبرنامج) والدكتور فواز الحكمي والدكتور حمدة العنزي والأستاذة منى الذويب. ومن جهة "موهبة" فقد حضر الاجتماع سعادة مساعد الأمين العام لموهبة، وثلاثة أعضاء من القسم الرجالي واثنتين من القسم النسائي.

 وخلال الاجتماع، قام منسوبي "موهبة" بتقديم عرضاً عن برامج  مقترحة لرعاية الموهوبين في التعليم الجامعي ، في حين قدم مدير البرنامج عرضاً لمقومات برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة وأهدافه ومراحله وأبرز إنجازاته، كما تم التطرق إلى ريادة جامعة الملك سعود في إطلاق مسار الطلبة الموهوبين لردم الفجوة بين رعاية الموهوبين في التعليم العام والتعليم العالي.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق بين الطرفين على قيام "موهبة" بتزويد البرنامج بقوائم الطلبة الذين كانت ترعاهم موهبة في مرحلة التعليم العام وتقديم تقرير عن كل طالب وطالبة ليتسنى للبرنامج رعايتهم خلال المرحلة الجامعية.  كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من موهبة والبرنامج لوضع خطة عمل واضحة المعالم والإجراءات والآليات ومحددة المهام  والأدوار لدعم الطلبة الموهوبين بالتعاون ما بين موهبة والجامعة.

ومن جانب آخر استقبل برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بمقره مدير مركز الموهوبين بالكلية التقنية بالرياض سعادة المهندس عثمان فلاته ومجموعة من المدربين والمتدربين من المركز. حيث هدفت هذه الزيارة إلى الاطلاع على تجربة البرنامج المتميزة في مجال رعاية هاتين الفئتين من الطلبة وطبيعة البرامج الإثرائية المقدمة لهم. 

وكان في استقبال الزائرين سعادة مدير البرنامج وأعضاء إدارة البرنامج ، حيث تم اطلاعهم على منطلقات البرنامج وأركانه ومراحله ومساراته المتنوعة، وطبيعة البرامج الإثرائية المساندة التي تقدم لطلبة البرنامج خلال مراحله المتعددة. وفي نهاية الزيارة قدم سعادة مدير مركز الموهوبين بالكلية التقنية شهادة للبرنامج من المركز، متمنياً للبرنامج مزيداً من التقدم والنجاح.