أنت هنا

في يوم بهيج أطلقت كلية العمارة والتخطيط برعاية عميدها سعادة الدكتور عبدالله بن أحمد الثابت  وبحضور سعادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، شعلة مناقشة مشاريع التخرج للطلاب والذين يفوق عددهم (56)  طالباً، موزعين في مجموعات عمل لكل من قسم العمارة وعلوم البناء وقسم التخطيط العمراني.

وقد أشرف على تنظيم تلك الفعالية وكالة الكلية للشئون الأكاديمية بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية، وقد حضر المناقشة سعادة رؤساء الأقسام بالكلية وأعضاء لجان المناقشات وأعضاء هيئة التدريس إضافة إلى جانب لجان تحكيم من خارج الكلية وعدد من أهالي الطلاب الخريجين.

      

تمت المناقشة على مدار اليوم إبتداءً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً،  وقد تحدث سعادة الدكتور عبدالله الثابت - عميد الكلية - إلى الطلاب قائلاً لهم: إن اليوم هو موسم جني الثمار للزرع الذي امتدت جذوره في الكلية خمسةَ أعوام إلى الوراء،  مباركاً لهم تخرجهم وتميزهم. ومقدماً شكره إلى أعضاء هيئة التدريس الذين احتضنوا نجاح هؤلاء الطلاب، وللجان التحكيم والضيوف الذين جاءوا لمشاركة الكلية احتفاءها السنويّ بمناقشات مشاريع التخرج.

كما وجه سعادة الدكتور شكره لوكالة الكلية للشئون الأكاديمية ووحدة العلاقات العامة بالكلية على تنظيمها هذه الفعالية، ولمتابعة رؤوساء الأقسام لفعاليات تحكيم المشاريع النهائية لكافة المستويات، كما قدم شكره للمحكمين المتعاونين من الخبراء في عدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة والأهتمام بالإضافة إلى القطاع الخاص، وأثنى سعادته على أهالي الطلاب الذين حضروا؛ ومهنئاً لهم تحقيق أبنائهم لهذه المستويات المشرفة، داعياً لهم بأن يجعل الله لهم من ذرياتهم قرة أعين، وأن يكونوا أبناء صالحين في خدمة أهلهم ووطنهم، وقد تميزت مشاريع هذا العام بوجود مجموعة من الأفكار الإبداعية المعمارية والعمرانية والتي ستخدم المجتمع وسيتم عرضها في معرض الكلية لتكون متاحة أمام جميع الطلاب وأيضاً سيتم تحميل المشاريع المسجلة على القناة اليوتوبية التي سيتم اطلاقها قريباً إن شاء الله.

    

وقد اختلفت المشاريع من حيث أنواعها ووظائفها، مثل ناطحات السحاب والمتاحف ومراكز الأبحاث المتخصصة والمراكز الدينية والثقافية والفنية والتجارية والمستشفيات والمنتجعات الصحية والفنادق، كما تضمنت مشاريع التصميم العمراني تصميم أحياء سكنية ومراكز خدمية وميادين عامة ومواقع سياحية.

وقد أشاد سعادة الدكتور عميد الكلية بالمستوى المتميز لمشاريع التخرج المميزة والنوعية بالقسمين مؤكداً أن هذه المشاريع ومخرجاتها تربط الطالب بالواقع العملي، وهي الخطوة الأخيرة على طريق الانتقال من مقاعد الدراسة إلى مواقع العمل والانتاج الفعلي.

أوضح ذلك لرسالة الجامعه الأستاذ ماجد الربيع رئيس العلاقات العامة والاعلام بالكلية .