أنت هنا

كتب: سلطان الشويرخ

تصوير: صالح هنيدي

رعى عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور/ ناصر بن محمد الداغري يوم الاربعاء الموافق 11/5/14378هـ اللقاء التعريفي لبرنامج البكالوريوس " الرياضيات الاكتوارية والمالية" في كلية العلوم  والذي نظمه قسم الرياضيات في مدرج الكلية بمشاركة مؤسسة النقد العربي والسعودي وبعض الشركات ذات الصلة بالرضيات الاكتوارية والمالية.

وفي بداية اللقاء ألقى سعادة العميد كلمته التي رحب فيها بالحضور وبين ان الكلية استجابت لحاجة سوق العمل الجديدة حيث انشئت في عام 1435هـ قسم الرياضيات الاكتوارية والمالية لتخريج مختصين مؤهلين تأهيلا عالياً في مجال العلوم الاكتوارية والمالية لمواكبة التوجهات  الاستراتيجية العالمية في هذا المجال واضح انه هذا البرنامج  متعدد التخصصات ثري ومتنوع من حيث المحتوى ويشمل مقررات تدرس من خمسة أقسام أكاديمية بالجامعة .

ومن ثم القى سعادة الدكتور بدر القحطاني رئيس قسم الرياضيات كلمته التي اوضح فيها اهداف التخصص ومنها تأهيل الخريجين للحصول على وظائف في قطاعات التامين والمالية. وكذلك تهيئة الخريجين لاختبارات مهنية عالمية (SOA/CAS) . بعدها قدم الدكتور/ سهيل شابي شرحاً تفصيليا عن البرنامج الرياضيات الاكتوارية والمالية من حيث شروط القبول والخطة الدراسية للبرنامج وعدد الساعات ومجالات التوظيف بعد التخرج .

وتخلل اللقاء مدخلات من القطاع الحكومي الاستاذ/ فهد االمنصور من مؤسسة النقد العربي السعودي  وكذلك القطاع الخاص الاستاذ عادل عيسي المتحدث الإعلامي لشركات التامين والاستاذ محمد القرينيس من شركة جدوى والاستاذ غازي ناصر من الشركة السعودية لإعادة التأمين (إعادة)