ورشة عمل التعريف بالتخصصات الأكاديمية في كلية إدارة الأعمال

اقسام العلوم الإنسانية
الخميس 1438/05/19 هـ الموافق 2017/02/16 م

ضمن فعاليات أسبوع التهيئة التي نظمتها وكالة الشؤون الأكاديمية بكلية إدارة الأعمال للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1437/1438هـ. أقيمت ورشة عمل بعنوان" التعريف بالتخصصات الأكاديمية وكيفية اختيار التخصص المناسب" يوم الثلاثاء الموافق 10/5/1438هـ حيث قدمت الورشة الأستاذة مي بنت صالح اليحيى. وتهدف الورشة إلى توضيح رؤية الطالبة فيما يخص أقسام الكلية ومساعدتها في اختيار التخصص المناسب وفق طرق علمية والإجابة عن كافة التساؤلات التي تشغل الطالبة في مرحلة الإعداد العام.

في بداية الورشة رحبت الأستاذة مي اليحيى بالحضور وهنأت الطالبات ببداية الفصل الدراسي الجديد متمنية للجميع النجاح والتوفيق. ثم قدمت الأستاذة مي اليحيى عرضاً تعريفياً بتخصصات الكلية والخطط الدراسية لكل تخصص وأبرز المهارات التي يعتمد عليها كل تخصص مؤكدة على أن جميع التخصصات في كلية إدارة الأعمال يتطلبها سوق العمل خلال الفترة القادمة.

وفيما يتعلق بكيفية اختيار التخصص المناسب أوضحت الأستاذة مي اليحيى أن اختيار التخصص مجرد نقطة انطلاق وأن الأهم من ذلك أن يحدد الطالب اهتمامه ويكتشف العمل الذي يحب القيام به، ثم قامت بعرض أهم الأمور التي تساعد الطالبة في تحديد التخصص المناسب. لتطرح بعد ذلك أهم خمس أسئلة يجب أن تجيب عليها الطالبة قبل اختيارها التخصص حيث توضح التوجه الحقيقي للطالبة والتخصص الذي يتناسب مع قدراتها مبينة أبرز العوامل الشخصية والعملية التي تساهم في معرفة الطالبة للإمكانيات والقدرات التي تتحلى بها. وفي نهاية الورشة حثت الأستاذة مي الطالبات على الاستفادة من المحاضرات ومن الحياة الجامعية والاشتراك في الأندية الطلابية والتي تساهم بشكل كبير في إكساب الطالبة مهارات جديدة، كما قامت بالإجابة على أسئلة الطالبات حول كل ما يتعلق بتخصصات الكلية والحياة الجامعية.