أنت هنا

أعلنت عمادة البحث العلمي عن اطلاق جائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي في دورتها الخامسة وفتح باب التقدم للجائزة عن طريق الموقع الإلكتروني في الفترة من 11 جمادي الآخر 1438ه الموافق 10 مارس 1437م حتى 3 رجب 1438هـ الموافق 31 مارس 2017م.
إلى ذلك ذكر عميد البحث العلمي سعادة الأستاذ الدكتور/ خالد بن إبراهيم الحميزي، أمين جائزة الجامعة للتميز العلمي أن الجائزة في نسختها الخامسة تركز على الجودة في البحث العلمي حيث تم استحداث فرع جديد وهو "جائزة النشر  العلمي في مجلات النخبةٌ" إضافة إلى مضاعفة عدد الجوائز في فرع جودة البحث العلمي و إستحداث فرعين آخرين لجائزة افضل كتاب مترجم ، وجائزة ريادة الأعمال والتي يتم تنظيمها من خلال معهد الملك سلمان لريادة الأعمال . وأضاف العميد أن هذه الجائزة تسعى لتهيئة مناخ فاعل للبحث العلمي المتميز والإبداع والابتكار، وتعمل على تشجيع منسوبي الجامعة من الباحثين والطلاب وتحفيزهم على مزيد من التميز والإبداع والتنافس العلمي، والإرتقاء بمستوى مخرجات البحث العلمي بالجامعة. وأشار سعادته أن هذه الجائزة جاءت لتخدم الهدف الاول من الخطة الإستراتيجية لجامعة الملك سعود المتعلق بالإجادة والتميز البحثي من خلال رفع المستوى الأكاديمي والبحث العلمي الإبداعي الذي يخدم المجتمع، ويسهم في تحقيق التميز في مختلف المجالات العلمية. 
يذكر أن فروع الجائزة التسعة هي كما يلي:
الفرع الأول : جائزة المسيرة العلمية المتميزة 
الفرع الثاني :جائزة جودة البحث العلمي
الفرع الثالث :جائزة النشر العلمي في مجلات النخبةٌ
الفرع الرابع :جائزة الاكتشافات والابتكارات وترخيص التقنية 
الفرع الخامس :جائزة التميز في الحصول على التمويل الخارجي للبحوث 
الفرع السادس: جائزة افضل كتاب مؤلف 
الفرع السابع : جائزة افضل كتاب مترجم
الفرع الثامن: جائزة ريادة الأعمال  
الفرع التاسع: جائزة التميز البحثي لطلاب الجامعة والمبتعثين
وعرضت العمادة اللائحة المنظمة للجائزة مفصلة على موقعها على الرابط التالي: 
http://dsrs.ksu.edu.sa/ar/node/487
وتقدم عمادة البحث العلمي شكرها وتقديرها لمعالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على دعمهم لإستمرارية الجائزة وعلى حرصهم على تحقيق الجائزة لأهدافها المطلوبة.