تدشين فعالية المخيم التعايشي الكشفي

إدارة الجوالة, عمادة شؤون الطلاب
الثلاثاء 1438/06/08 هـ الموافق 2017/03/07 م

برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب دشنت عشائر الجوالة وبالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني المخيم التعايشي الكشفي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 18 / 5 / 1438هـ، واستمر لمدة أربعة أيام في محمية "وثيلان" بالدلم، التابعة لمحافظة الخرج، وبمشاركة عدد (50) جوالاً وقائداً.

وقد تنافس في دعم هذا المخيم العديد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية والإعلامية، أهمها شركة الالكترونيات المتقدمة، وشركة الرماية رعاية، وصحيفة سبق، وشركة منظومة ناشر الإعلامية.

وتوجه عميد شؤون الطلاب بالشكر والامتنان لجميع الشركات والمؤسسات الداعمة لهذا المخيم، ولكل من تعاون في إنجاح فعالية هذا المخيم، ويأتي في طليعة المشكورين مدير الزارعة بمحافظة الخرج، ورئيس جمعية آفاق الخضراء، وتمنى من الله أن يستمر هذا التعاون في دعم أنشطة وفعاليات أُخرى.

وأوضح وكيل العمادة للأنشطة والشراكة الطلابية الدكتور/ محمد بن علي الصالح أن هذا المخيم: هو برنامج سياحة بيئية برية، يهدف لإكساب المشاركين مهارات عملية ومعرفية للتعامل مع البيئة البرية والمحافظة عليها، كما يهدف إلى التعرف والتعريف بالأماكن السياحية البيئية في المملكة، وتعزيز حب الكشف والمغامرة لدى المشاركين، وأيضاً الجمع بين النظري والتطبيقي في معرف السياحة البيئية البرية على المستوى النظري، واكتساب مهارات للتعامل مع الحياة البرية و فروعها على المستوى العملي، وتعزيز ثقافة السياحة الداخلية و نشرها بين المجتمع.

وأفاد مدير إدارة الجوالة أن هذا المخيم التعايشي يتفرد بمميزات خاصة بالنسبة إلى المخيمات السابقة الممتد عمرها لعشر سنوات، حيث تظافرت فيه جميع الجهود الرسمية الحكومية والخاصة والإعلامية في سبيل إنجاحه، نظراً للوعي بأهميته العلمية والوطنية.