أنت هنا

دشن سعادة وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان يوم الأحد الموافق 6/6/1438هـ عدداً من الفعاليات التي ينظمها برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بمناسبة "اليوم الخليجي للموهبة والإبداع". وتتضمن هذه الفعاليات محاضرة بعنوان "كيف تنمي موهبتك" للطلاب، ومحاضرة بعنوان "رؤية السعودية 2030 وعلاقتها بالمكون التكاملي الشامل للتميز" للطالبات، وورشة عمل بعنوان "التفكير الناقد لدى الموهوبين"، بالإضافة إلى إقامة ركن تعريفي لتعزيز ثقافة الموهبة لدى طلاب وطالبات الجامعة وتسجيل المواهب الطلابية بالجامعة.

وتأتي هذه المناسبة والتي تم إقرارها  خلال اجتماع وزراء التربية والتعليم لدول الخليج في المؤتمر الثالث والعشرين المنعقد بدولة الكويت  وتحديد الثالث من مارس من كل عام اليوم الخليجي للموهبة والإبداع وذلك في إطار تعزيز التعاون والعمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي لإبراز جهودها في مجال رعاية الموهبة والموهوبين، وإيصال رسالة لكافة فئات المجتمع بأهمية الاهتمام بهذه الفئة، تعزيزاً لثقافة الموهبة وسعياً منها نحو تكوين بيئة داعمة لهم. كما يؤكد احتفاء المملكة بهذا اليوم عزمها على السعي قدماً في الاستثمار برأس مالها البشري كثروة وطنية في ضوء برامج التحول الوطني 2020 وأهداف الرؤية الوطنية 2030.

وقدم سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ومدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين شكرهما وتقديرهما لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر على دعمه ومساندته لتحقيق أهداف البرنامج.