اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "يداً بيد للوقاية من المخاطر"

الإدارة العامة للسلامة و الامن الجامعي
الأربعاء 1438/06/16 هـ الموافق 2017/03/15 م

 

احتفلت جامعة الملك سعود ممثلة في وكالة الجامعة للمشاريع، باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "يداً بيد للوقاية من المخاطر".

وأكد وكيل الجامعة للمشاريع، الدكتور عبدالله بن محمد الصقير، أن اليوم العالمي للدفاع المدني يهدف إلى ترسيخ مفهوم الوقاية من المخاطر بأنواعها، وأن جامعة الملك سعود حريصة على المشاركة في جميع الفعاليات والبرامج التوعوية؛ لرفع مستوى الوعي لدى منسوبي الجامعة وزائريها.

وعبَّر  "الصقير" عن شكره وتقديره لمدير الجامعة، الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر؛ على ما يوليه من دعم واهتمام لجميع البرامج التي تهدف لرفع مستوى السلامة لجميع منسوبي الجامعة .

وأكد مدير عام الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي، موسى بن عبدالله قحل، أن احتفال الجامعة هذا العام شمل العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تهدف لرفع مستوى السلامة لدى الفرد والأسرة.

وشملت  الفعاليات نشر تعريف بجهاز الدفاع المدني عن طريق الشاشات الإلكترونية، وإقامة معارض توعوية عن السلامة المنزلية وكتيبات إرشادية للأطفال، وعقد محاضرات من قبل منسوبي الدفاع المدني لمنسوبي الجامعة ونقلها عن طريق الدوائر التلفزيونية للطالبات، وإقامة حفل مسرحي استهدف الأسرة والطفل، وتنفيذ فرضيات إخلاء وإنقاذ وهمية .

وشاركت المدينة الجامعية للطالبات بمجموعة من الفعاليات تحت إشراف مستشارة وكيل الجامعة للمشاريع لأعمال الأمن والسلامة للطالبات تضمنت معرضاً توعوياً ضم ركناً خاصاً بالأطفال يستهدف نشر السلامة وإبراز دور رجال الدفاع المدني وارتداء الملابس التي تمثل الدفاع المدني، كما اشتمل المعرض على فعاليات متنوعة وهدايا ومشاركات جميلة من الزوار.