أنت هنا

أقامت وحدة الأنشطة الطلابية ممثلة  بمشروع العمل الطلابي دورة بعنوان " خطك أجمل " تهدف الى تحسين خطوط الكتابة لدى الطلاب باللغة العربية ، كما هدفت إلى تعليم الطلاب اساسيات الخط العربي لتحسين خط الكتابة ، بغية إبراز الجانب المشرق للغة العربية، لغة القران الكريم من خلال جمال الخط العربي . وذلك لتحقيق رؤية العمادة بتنمية وتطوير مهارات الطلاب .

وقد شارك عدد من الطلاب بالدورة التي تناولت مجموعة من المحاور تضمنت ارشادات في تعديل السلوك الكتابي لديهم ، وتعلم تقنيات فنية في مسك قلم الخط العربي ، واستخدام أدوات التخطيط ، وفنيات كتابة الحروف بخط النسخ والرقعة ، وأنواع الخامات المستخدمة في انتاج لوحات خطية جميلة ، و تضمنت الدورة عدة محاور ر رئيسة. تحدثت عن بدايات الخط العربي وتطوره، بدءاً من الخط الكوفي، مروراً بالثلث الديواني والنسخ والرقعة انتهاء بخط التعليق الفارسي، مع تقديم نماذج لكل خط.

وقد عبر الطلاب عن أعجابهم بالدورة وفي لقاء الطالب ابراهيم الداود افاد بأنه كان يعاني كثيرا من عدم قدرة الأخرين على قراءة خطة ، و انه التحق بالدورة لتحسين خط الكتابة لدية ، وهو الأن يكتب بخط جميل مقروء للجميع .

يذكر أن هذه الدورة تطلب من قبل الطلاب باستمرار ، نظراً لما يعانيه الطلاب من رداءة الخطوط ، وهذه الدورة ترتبط بأحد مقررات تطوير الذات في العمادة، كما تعد هذه الدورة تمهيداً لتأهيل الطلاب للمشاركة في اللقاء العلمي الثامن لجامعة الملك سعود ، لضمان الحصول على الفوز  بإذن الله.

يذكر أن نادي الثقافة والفنون يسعى جاهداً لتقديم دورات تنمي وتطور مهارات الطلاب في كافة المجالات الفنية والثقافة والمسرحية ، ويوفر جميع الإمكانيات المادية والمعرفية لتحقيق ذلك .