اختتام ورشة عمل برنامج التشغيل الطلابي بصندوق الطلاب

صندوق الطلاب
الاثنين 1438/06/28 هـ الموافق 2017/03/27 م

 كتب/ أيمن منقوش  

      أقامت إدارة صندوق الطلاب يوم الثلاثاء الموافق 22/6/1438هـ ورشة عمل لبرنامج التشغيل الطلابي على شرف سعادة عميد شؤون الطلاب رئيس مجلس إدارة صندوق الطلاب الاستاذ الدكتور/ فهد بن حمد القريني, في قاعة الدرعية بمبنى العمادة.

 

    حضر الورشة سعادة وكلاء عمادة شؤون الطلاب, وسعادة أعضاء مجلس إدارة صندوق الطلاب, ومدراء الإدارات ومشرفي ورواد الأنشطة والأندية الطلابية, وقد تم نقل جلسات الورشة للمدينة الجامعية للطالبات وذلك بالتعاون مع عمادة التعاملات الإلكترونية وإدارة العلاقات العامة بالمدينة الجامعية للطالبات.

   حيث هدفت الورشة إلى تطوير شروط وضوابط برنامج التشغيل الطلابي بما يتماشى مع نقلة الجامعة التطويرية ورؤى وأهداف إدارة صندوق الطلاب.

 

      بدأت الورشة بآيات من الذكر الحكيم, تلتها كلمة لعميد شؤون الطلاب رحب خلالها بالمشاركين, ومن ثم تطرق لبرنامج التشغيل الطلابي الذي يهدف إلى كسب الخبرات العملية لطلاب وطالبات الجامعة وتهيئتهم لسوق العمل, مع التركيز على تنمية مهاراتهم وتخصصاتهم العلمية.

    ومن ثم عرضت اللجنة الإعلامية لصندوق الطلاب مونتاج لتاريخ برنامج التشغيل الطلابي مع إحصائيات مالية للعشر السنوات الماضية, إلى جانب عرض فيديو لآراء طلاب الجامعة وأفكارهم التطويرية وذلك من أجل ميكنة البرنامج.

             

 

     وقد شاركت الأستاذة/ نجلاء مغنية من  مكتب التوجيه والإرشاد بالمدينة الجامعية للطالبات بورقة بحث تحدثت خلالها عن بعض معوقات البرنامج مع طرح حلول علمية تخدم طلاب وطالبات الجامعة, وذلك من أجل الاستفادة المثلى من وأهداف البرنامج والفرص التشغيلية.

    وقبل الختام.. تم أخذ مداخلات المشاركين وملاحظاتهم, حيث تمت مناقشتها والرد عليها من قبل الإدارة التنفيذية لصندوق الطلاب, حيث تم تدوينها من أجل رفع التوصيات والنتائج لمجلس الإدارة وإقرارها.

     من جانبه ذكر المدير التنفيذي لصندوق الطلاب الأستاذ/ خالد بن ناصر التركي أن هذه الورشة تأتي ضمن برامج الصندوق التطويرية التي تهدف إلى تحديث برامج الصندوق وأقسامه وصولا إلى إنشاء إدارة إلكترونية ترتقي بمستوى وحجم الخدمات المقدمة لطلبة الجامعة.

     يشار إلى أن صندوق الطلاب يقيم خلال هذا الفصل حملات تعريفية لبرامجه وطرق الاستفادة منها, وذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي وبالتعاون مع عدة جهات خدمية بالجامعة.

 

     وفي ختام الورشة تم توزيع التقرير السنوي لصندوق الطلاب والذي يحتوي على أهم برامجه وإنجازاته لعام 1436_ 1437هـ إلى جانب رؤيته المستقبلية والتطويرية.