ندوة التطوع

اقسام العلوم الإنسانية, المدينة الجامعية للطالبات
الخميس 1438/07/02 هـ الموافق 2017/03/30 م

  نظمت جامعة الملك سعود ممثلة بكلية التربية قسم السياسات التربوية ورياض الأطفال ندوة بعنوان ( التطوع ) تحت إشراف الدكتورة شريفة القاسم والتي ناقشت معنى التطوع الحقيقي وتطبيقه في المجتمع وقدمته الطالبة عبير آل فريان.

     استضافت الندوة لمناقشة هذا المحور عضو في اللجنة الاستشارية للشباب في إمارة الرياض ورئيسة الشراكة الطلابية الطالبة وجدان الوقدان. وتناول المحور الثاني دوافع الأفراد نحو التطوع والتطوع في المدارس قدمته أفنان السياري وتحدثت فيه إحدى مديرات المدارس. تناولت أيضا الندوة محور الأهداف للمؤسسات التطوعية وهل تتوافق مع أهداف التطوع الحقيقي ؟ وهل تدعم المؤسسات التطوع بمعناه الحقيقي؟ وناقشتها ضيفة الشرف الأستاذة عفاف المهيدب ممثلة مؤسسة بنيان الخيرية التي فتحت مجال التطوع لجميع الطالبات. وخلال الندوة تم طرح فكرة المشروع التطوعي الأول من نوعه وهي عربة دكة الثقافية لرفع مستوى الوعي الثقافي.

     يذكر أن من أبرز توصيات الندوة: التأكيد على ضرورة نشر ثقافة أن العمل التطوعي، تطوير البرامج التطوعية حتى تتلاءم مع احتياجات الأفراد وإمكانياتهم،  ضرورة تثقيف الأسر بأهمية العمل التطوعي، ضرورة نشر ثقافة العمل التطوعي في المناهج التعليمية.