اللجنة الدائمة للعلاقات الصناعية والأعمال تعقد اجتماعها السادس

وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي
الاثنين 1438/07/13 هـ الموافق 2017/04/10 م

عقدت اللجنة الدائمة للعلاقات الصناعية والأعمال اجتماعها السادس يوم الثلاثاء الموافق 22 جمادى الآخر 1438 برئاسة سعادة الأستاذ الدكتور/ أحمد بن سالم العامري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الاجتماع.

وتم خلال الاجتماع مناقشة النتائج الايجابية لمشاركة جامعة الملك سعود في معرض" جامعة منتجة" الذي نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز- أمير منطقة الرياض-، بهدف تسويق وعرض منتجات الجامعات المعرفية وربطها بمتطلبات السوق السعودي، حيث أتيحت الفرصة أمام جامعة الملك سعود لعرض منتجاتها المعرفية أمام الزوار والشركات من قطاع الصناعة والأعمال، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود تسهم في تعزيز التعاون في مجال تسويق وتطوير واستثمار المنتجات المعرفية.

كما ناقشت اللجنة المقترح المقدم إليها والمتمثل في إنشاء ركن او معرض دائم لعرض المنتجات المعرفية بجامعة الملك سعود، بهدف توسيع الفرص التسويقية لمنتجات الجامعة وتحفيز المبتكرين لعرض إنتاجهم وتوسيع فرص الوصول إلى الداعمين والمطورين،  وانتهت اللجنة إلى التوصية باستخدام التقنية في المعرض بأسلوب حديث وجاذب لمنتجات الجامعة المعرفية من خلال استخدام تقنيات متقدمة في هذا المجال ، تعمل على عرض المنتجات المعرفية وتوفير معلومات عنها وعن المزايا والفوائد التي يمكن أن تحققها للمجتمع وللاقتصاد. وإمكانية استخدام تقنية العرض هذه، في معارض خارج الجامعة وغيرها من الأماكن المستهدفة.

وفي نهاية الاجتماع قدم سعادة الأستاذ الدكتور/ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي شكره لأعضاء اللجنة على مشاركتهم القيمة.