كلية المجتمع تشارك في ملتقى اختيار التخصص الجامعي الذي أقيم في مدارس العليا الأهلية

المجتمع بالرياض
الثلاثاء 1438/07/21 هـ الموافق 2017/04/18 م

شاركت كلية المجتمع بجامعة الملك سعود في ملتقى اختيار التخصص الجامعي الذي أقيم في ساحة القسم الثانوي بمدارس العليا الأهلية بحي المرسلات في مدينة الرياض، يومي الأحد والاثنين الموافق 19ــ 20/7/1438هـ. وقد أقيم الملتقى على فترتين: صباحية من الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً، ومسائية من الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً. كما أقيم على هامش الملتقى مجموعة دورات في الاختبار التحصيلي، بالإضافة إلى إقامة عدة محاضرات عن أفضل الطرق للطلاب لاختيار تخصصهم الجامعي قدمها محاضرون أصحاب خبرة. وقد شهد الملتقى الأول لهذا العام إقبالاً شديداً من الكليات والجامعات، كما كان له صدى كبيراًلدى الشركات التي تستهدف مثل هذا التجمع الطلابي؛ للمساهمة في توضيح الفرص المستقبلية لهم.

والملتقى عبارة عن مجموعة من الأجنحة المخصصة للكليات والجامعات؛ لكي تتاح الفرصة لهم لتعريف الطلاب أكثر بالتخصصات والبرامج التي يقدمونها للطالب،وكذلك تعريف الطلاب الزوار على تجربة من سبقوهم من خلال طلاب السنة النهائية؛ حيث يوجد في كل جناح طالبان إلى ثلاثة من طلاب السنة النهائية القادرين على تقديم النصيحة والمعلومات، وخبرتهم وتجربتهم مع الكلية للطلاب الزوار الذين يبحثون عن إجابة لكثير من أسئلتهم حول قرار تحديد مستقبلهم المهني والوظيفي، بالإضافة لوجود شخص مشرف ومسؤول عن الكلية أو الجامعة لديه القدرة عن الإجابة على استفسارات زوار الملتقى.

هذا، وقد قام بافتتاح الملتقى مدير التعليم بمنطقة شمال الرياض الأستاذ/ صالح التويجري، والمدير العام لمدارس العليا الأهليةالأستاذ/ عبد الرحمن الخلف.