أنت هنا

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية ممثلةً بمشروع العمل الطلابي برنامج ( صناعة النجاح ) ، وهو برنامج يهدف إلى تعزيز ثقافة النجاح والتفوق وبناء الثقة في النفس عن طريق التخلص من القناعات السلبية وإعادة بناء الثقة في النفس وتحويل نقاط الضعف من خلال التجارب السلبية السابقة إلى نقاط قوة  لتكون نقطة انطلاق نحو الأفضل .

وقام الدكتور عصام الشامي مدرب مهارات تطوير الذات بالعمادة بتعزيز بعض المفاهيم الإيجابية ، ومنها ألا يظل الطالب أسيراً لتجربة لم يحالفه النجاح فيها وإنما يجعلها رصيداً من الخبرة ينطلق من خلالها نحو بناء ثقته في نفسه واكتشاف ذاته مرة أخرى وأنه لا نجاح يولد من العدم وإنما لا بد من بعض الإخفاقات لتزداد خبرة الإنسان في الحياة وليكون قادراً على التعامل مع كافة الظروف المحيطة .

وأضاف أن النجاح لا بد له من مقومات داعمة ومنها معرفة الهدف الخاص بالإنسان بمواصفاته المنهجية والتفرقة بين الهدف وبين الأمنية ثم التخطيط الجيد لهذا الهدف والاستفادة من كل الفرص المتاحة.

تضمن البرنامج  عرض بعض التجارب التي كانت منطلقات نجاح بعد خوضها للعديد من مراحل الفشل ثم تحول البرنامج لورشة عمل مع الطلاب لوضع مجموعة من الأهداف الخاصة والرؤية التي يحقق بها هذه الأهداف ، حيث تفاعل الطلاب مع الفعالية ولمسوا جوانب إيجابية تؤثر في بناء وتنمية شخصياتهم نحو الأفضل .