تنظمها عمادة تطوير المهارات... دورات تدريبية للطلاب والطالبات في أسبوع المهنة

عمادة تطوير المهارات
الخميس 1438/07/30 هـ الموافق 2017/04/27 م

ضمن فعاليات أسبوع المهنة  السابع الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، تنظم عمادة تطوير المهارات عدداً من البرامج التدريبية وتشمل : ( بناء وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات التخطيط المهني، وكيف تصنع وظيفتك، ومهارات المقابلة الشخصية).

تهدف هذه الدورات إلى تأهيل طلاب وطالبات جامعة الملك سعود إلى سوق العمل، وتعزيز المهارات والمعارف والقدرات لديهم، من خلال معرفتهم بكيفية بناء وكتابة السيرة الذاتية الصحيحة بناءاً على اتجاهات السوق حالياً ومستقبلاً، وكيفية إجتياز المقابلات الشخصية والرد على أهم الأسئلة وتحديد التوجهات الشخصية، وتطوير الجدارات والسمات الشخصية.

يذكر أن أسبوع المهنة والخريج يهدف إلى تعميق معرفة طلبة الجامعة بسوق العمل واحتياجاته ،كما يتيح لهم الفرصة للتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل والمميزات المطروحة لدى الجهات الحكومية والخاصة، وطبيعة الوظائف، ومجالات التدريب والتطوير، ومتطلبات العمل لدى تلك الجهات، وكيفية الالتحاق بها، حيث يكون للطالب فرصة الاختيار المتأني في ظل تلك التظاهرة الوطنية في مكان واحد مما يوفر على الطالب الوقت والجهد.

البرامج تستهدف الطلاب والطالبات ، وتقام بدء من يوم الأحد إلى الأربعاء  4-7 شعبان 1438هـ ،الموافق 30 إبريل – 3 مايو 2017م.

وحث سعادة الدكتور محمد بن عوض الحارثي  (المشرف على عمادة تطوير المهارات) الطلاب والطالبات على الاستفادة من هذه البرامج وذلك بالتسجيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لعمادة تطوير المهارات عبر الرابط http://dsd.ksu.edu.sa