عمادة البحث العلمي تطلق مبادرة (دعم النشر العلمي للمبتعثين)

عمادة البحث العلمي
الخميس 1438/07/30 هـ الموافق 2017/04/27 م

اطلقت عمادة البحث العلمي مبادرة (دعم النشر العلمي للمبتعثين) بهدف تشجيع مبتعثي الجامعة على النشر العلمي في مجلات علمية مرموقة ومضمنة بقواعد المعلومات العالمية نظراً لما يمثله برنامج الابتعاث من اهمية بالغة في إعداد وتأهيل الكوادر العلمية الشابة، وحيث يزيد عدد المشاركين ببرنامج الإبتعاث من جامعة الملك سعود عن 1000 مبتعث في جامعات مرموقه ومصنفه عالمياً مما يجعل الإبتعاث رافداً مهما للكوادر العلمية المدربة من أعضاء هيئة التدريس.
إلى ذلك أشار سعادة الاستاذ الدكتور خالد الحميزي عميد البحث العلمي إن تلك المبادرة تأتي في إطار جهود العمادة لزيادة الناتج البحثي المتميز للجامعة وتوسيع قاعدة العاملين في البحث العلمي من خلال تشجيع مبتعثي الجامعة على الانخراط في الحراك البحثي والنشر قبل الحصول على الدرجة العلمية، إضافة إلى  تكوين شراكات بحثية مع البيئة البحثية التي يدرسون فيها وحثهم على الاستمرار في هذه الشراكات. وسوف تمنح العمادة مكافاة مالية للمبتعثين تقدر حسب جودة البحث المنشورة والجهة الناشرة.
وأهاب عميد البحث العلمي بجميع مبتعثي الجامعة ان يشاركوا في نجاح تلك المبادرة الواعدة وان يسعوا للإستفادة من الدعم المقدم من خلالها، كما تقدم سعادته بخالص الشكر والتقدير إلى إدارة الجامعة على دعمها للعمادة وللبحث العلمي بالجامعة في سبيل الارتقاء بالنشر العلمي المميز.
وقد اتيحت شروط وضوابط المبادرة والحصول على الدعم من خلال موقع عمادة البحث العلمي على الرابط التالي:http://dsrs.ksu.edu.sa/ar/node/1461