أنت هنا

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية ممثلةً بمشروع العمل الطلابي دورة تدريبية بعنوان " بادر" ، وهي فعالية تتعلق بكيفية إعداد البرامج الكشفية وتنفيذها وكان الهدف من هذه الفعالية هي إكساب الطلاب مهارة التخطيط والإعداد للبرامج الكشفية وكيفية تنفيذها .

بدأت الدورة في الحديث عن أهمية التخطيط في حياة الإنسان ودور التخطيط في ضبط حياة الإنسان بعيدا عن الفوضى والعشوائية والقدرة على استثمار الوقت في تحقيق إنجازات اكبر.

جرى الحديث عن أهمية التخطيط وعناصر التخطيط وعوامل نجاحه ومعوقاته من خلال نظرية SWAT عن نقاط القوة ونقاط الضعف والتهديدات والفرص المتاحة ، حيث تم إسقاط ذلك على البرامج الكشفية داخل نادي الجوالة وكيف من خلال التخطيط الجيد نستطيع إعداد برامج كشفية متميزة تحقق أهداف النادي .

ثم بدأ الطالب راكان المزين مع الطلاب بإعداد نماذج لبرامج كشفية من خلال المواصفات المطلوبة من حيث الأهداف والوسائل والخطة الزمنية وكيف نستطيع حتى الاستفادة منها في حياتنا العامة من خلال التخطيط لكل حياتنا وإعداد ما يناسبها من وسائل .

وفي نهاية الدورة قام الطلاب بطرح العديد من الأسئلة عن أهمية البرامج الكشفية وتأثيرها الإيجابي وقام الطالب راكان المزين بالرد من خلال تجربته داخل نادي الجوالة ومشاركته في العديد من برامج الجوالة وكيف أن ذلك أسهم وبشكل كبير في تغيير ملامح شخصيته للأفضل .