أنت هنا

شاركت عمادة البحث العلمي من خلال وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية في فعالية "لنخطط معاً" والتي تم إطلاقها في المدينة الجامعية للطالبات كمبادرة ثقافية وتوعوية تهدف للتعريف بكافة أنواع التخطيط الموجودة في الجامعة، وإلى إشراك كافة المنسوبات في عمليات التخطيط وصناعة الأهداف لرسم خارطة نحو مستقبل واعد.

أقيمت الفعالية في بهو المدينة الجامعية للطالبات على مدى يومين الاثنين والثلاثاء 27-28\7\1438 هـ  (الموافق24-25\4\2017م).

وقد جاءت مشاركة عمادة البحث العلمي من خلال وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية في فعالية "لنخطط معاً" سعيا لإبراز الخطط الإستراتيجية التي رسمتها العمادة، وتأكيدا على حرص العمادة للمساهمة في وضع خارطة مستقبلية إيجابية تتماشى في أهدافها مع متطلبات الرؤية الوطنية و المستقبلية للمملكة 2030. وقد أكد عميد عمادة البحث العلمي الدكتور خالد الحميزي بأن العمادة تسعى من خلال أهدافها إلى تحقيق الريادة والإبداع في البحث العلمي من خلال تعزيز العمل البحثي المتميز وإلى زيادة مشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة من مختلف التخصصات العلمية في البحث العلمي. إضافة إلى تعزيز التعاون البحثي الدولي المتميز  والشراكة الفعالة مع القطاع الخاص والصناعة مع توفير بيئة داعمة وبنية بحثية عالية الجودة والسعي لتوفير موارد مالية مستدامة للبحث العلمي .

وقد أكدت الدكتورة عبير بنت عبدالمعطي المصري وكيلة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية على حرص عمادة البحث العلمي على تطوير وتفعيل خططها الاستراتيجية ومبادراتها النوعية لتعزيز منظومة البحث العلمي وتحقيق التميز والابداع في الإنتاج العلمي مع الإشارة إلى وجود قدرات بشرية بحثية متميزة في الجامعة تتسم بالنزاهة العلمية إضافة إلى الفاعلية الإدارية مما يخلق جوا من التكامل بين التعليم والبحث العلمي. كما أشارت إلى أهمية هذه المشاركة في إلقاء الضوء والتعريف بأهداف العمادة الإستراتيجية.

زارت الركن سعادة الدكتورة ايناس العيسى وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات واستمعت الى الشرح المفصل من منسوبات وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية عن أهداف العمادة الإستراتيجية وإلى توضيح للمعلومات المدرجة عبر المسح الضوئي لباركود كل هدف. كما اطلعت على البرامج والخدمات المختلفة التي تطرحها عمادة البحث العلمي لدعم الباحثين وطلبة الدراسات العليا في مسيرة البحث العلمي بالجامعة. وقد شارك  مركز  بحوث الدراسات الإنسانية (الشطر النسائي)  في ركن العمادة حيث عرض فيه برامج دعم البحث العلمي المتاحة من العمادة من خلال المركز في الأقسام الإنسانية، وأبدت الدكتورة الجوهرة الزامل مديرة المركز سعادتها في المشاركة لما لذلك الأثر في إظهار دور المركز في دعم الخطط الإستراتيجية للعمادة. وقد حظي ركن العمادة على استحسان جميع الزائرات من عضوات هيئة تدريس وطالبات، كما تمت الإجابة فيه على استفسارات الحاضرات في المعرض.

مشاعل الواصل – أشواق العنزي

نوره العنقري – العنود العشيوي- خوله المهوس