التوجيه والارشاد يعزز مفهوم الإرشاد المهني في يوم المهنة

عمادة شؤون الطلاب, مركز التوجيه والإرشاد
الثلاثاء 1438/08/19 هـ الموافق 2017/05/16 م

شاركت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بمركز التوجيه والإرشاد الطلابي مؤخراً في معرض يوم المهنة السنوي 1438هـ في بهو الجامعة الرئيسي، وذلك بمشاركة عدد من المؤسسات و الشركات على مستوى المملكة، تحت رعاية كريمة من أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

 وتهدف العمادة من خلال مشاركتها إلى تعريف الزوار بوحدة الارشاد المهني بالمركز وباكورة الخدمات التي يقدمها وكيفية الاستفادة منها , حيث شهد الجناح  إقبالاً جيداً من طلاب الجامعة.

هذا وقد حظي الركن المشارك في المعرض بمتابعة مستمرة من عمادة شؤون الطلاب ,صرح بذلك أ.ماجد بن يوسف الدبيان بصفته مسئولاً عن وحدة الإرشاد المهني بالمركز، مبيناً أن الهدف من مشاركة المركز لهذا العام هو تزويد طلاب الجامعة والخريجين بالفرص الوظيفية في سوق العمل، مشيراً الى أن هذه المشاركة كانت مبادرة لتقديم الإرشاد المهني والتوجيه والدعم، من خلال عرض أحدث البرامج والفرص التدريبة للطلبة والخريجين بكافة تخصصاتهم وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

وقال الدبيان ان الوحدة قد وزعت عدد من المطبوعات والمطويات خلال فترة إقامة المعرض والتي تهدف إلى تطوير الثقافة المهنية لدى الشباب وتعزيز مفهوم الإرشاد المهني.