حرم أمير الرياض ترعي حفل تخريج الدفعة 53 لطالبات جامعة الملك سعود

المدينة الجامعية للطالبات
الأحد 1438/08/24 هـ الموافق 2017/05/21 م

 

تحت رعاية حرم  صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد ال سعود احتفلت جامعة الملك سعود يوم السبت الموافق1438/8/24 هـ بحفل تخريج الدفعة 53 من طالبات “الدكتوراه، والزمالة والماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس” من كافة التخصصات والبالغ عددهن (4635) للعام الدراسي 1437-1438هـ.
حيث أقيم حفل تخريج الدفعة الـ 53 بالمسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية للطالبات.
ابتدأ الحفل بالسلام الملكي  ثم تلاوة عطرة من القران الكريم بتلاوة الطالبة (هيفاء الحسن) . بعدها جاءت مسيرة أعضاء هيئة التدريس  تتقدمهن وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات. تلاها مسيرة الخريجات من درجة الدكتوراه حيث بلغ عددهن (79) ودرجة الزمالة (8) خريجات و(966) خريجة لدرجة الماجستير. ولطالبات البكالوريوس المتفوقات نصيب من حفل التميز حيث بلغ عددهن (3308) طالبة.

كما جاءت كلمة مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر أن الجامعة تحتفي بتخريج دفعتها الثالثة والخمسون من طالباتها والتي تؤتي ثمارها بعد عام حافل من الجد والاجتهاد.
بعد ذلك ألقت كلمة الخريجات الدكتورة ريم الجابر والأستاذة لولوة القبيشي  التي عبرن فيها عن سعادتهن بهذه اللحظات، معربات عن شكرهن وامتنانهن لكل يد أسهمت في وصولهن لأعتاب الانطلاق للحياة العملية بحماس وتفاؤل بغد مشرق متألق يضعن من خلاله كامل خبراتهن ويبدعن في تطويره لنهضة وطنهن وتنميته.

وبكل فخر عرض الفيلم الوثائقي بعنوان”حلم” عن ثاني اكبر جامعة في العالم، اذ تفخر الجامعة وتكرم الطالبة المثالية على مستوى الجامعة (مداين الصانع).
بعدها جاءت كلمة وكيلة عمادة القبول والتسجيل الدكتورة هدى بنت محمد المرشد ” وهي الحدث الابرز لاكثر خريجات جامعاتنا لتعلن النتائج حيث قالت “يطيب لي بهذه المناسبة السعيدة أن أزف لهن ولأهاليهن أجمل التهاني والتبريكات في هذا اليوم، يوم حصاد ما غرسن من الجد والعمل والسهر والمثابرة. وأسأل الله الكريم أن يجعل ما حققن عوناً لهن في طاعته وفي خدمة هذا الوطن المعطاء. متمنية لهن التوفيق والسداد في مسيرتهن القادمة، العلمية والمهنية والأسرية. و أبتهل إلى المولى العزيز أن يجعل النجاح حليفهن دائماً وأبداً” معلنة بعد ذلك أعداد الخريجات والنتائج تبعًا للأقسام  حيث كرمت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد ال سعود الطالبات المتفوقات بتسليم الشهادات.