مدير الجامعة يستقبل الدكتور حسن الشمراني بمناسبة حصوله على جائزة محمد بن راشد للغة العربية

معهد اللغويات العربية
الخميس 1438/09/13 هـ الموافق 2017/06/08 م

Visit of the representative of the Saudi cultural attaché in Austria استقبل معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر بمكتبة في المدينة الجامعية سعادة الدكتور حسن بن محمد الشمراني؛ بمناسبة حصوله على جائزة محمد بن راشد للغة العربية، وذلك من خلال مشروع العربية التفاعلية لغير الناطقين بها، وهي مبادرة أطلقتها جامعة الملك سعود، وعمل عليها الدكتور حسن الشمراني، بحضور سعادة عميد معهد اللغويات العربية الدكتور سعد بن محمد القحطاني.

وفي ثنايا اللقاء، قدم معالي مدير الجامعة تهنئته الصادقة لسعادة الدكتور حسن الشمراني، وأعرب عن فخره واعتزازه بنجاح المشروع، والذي يعد خدمة للغة العربية والمجتمع العالمي، كما قدم شكره لعميد معهد اللغويات العربية لاستمرار المعهد في نشر اللغة العربية عبر تقديم برامج تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة في مجال تعلم وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. وبدورهما قدم عميد المعهد والدكتور حسن الشمراني شكرهما لإدارة الجامعة على الدعم غير المحدود الذي أسهم في تحقيق عدد من الإنجازات المتقدمة على مختلف الأصعدة.

يذكر أن العربية التفاعلية مشروع متاح مجانًا لبرامج تعليم اللغة العربية الرسمية والخاصة، ولا تتطلب الاستفادة منه سوى إكمال عملية التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني؛ للبدء في استخدامه. ويستهدف مشروع العربية التفاعلية فئة المبتدئين من الراشدين الناطقين بلغات أخرى غير العربية، ويمكن الاستفادة منه في تعلم وتعليم العربية بوصفها لغة ثانية أو أجنبية (أي: في الدول الناطقة بالعربية أو الدول الأخرى غير الناطقة بها)، سواء أكان ذلك في برامج مكثفة أم غير مكثفة. والمشروع موجه بالدرجة الأولى إلى التعلم الذاتي، شريطة أن يكون المتعلم عارفا بحروف العربية وأصواتها نطقا وكتابة، وهذا يعد مطلبًا رئيسًا قبل البدء في الاستفادة من هذا المشروع.