عميد السنة الاولى المشتركة : بدء البرنامج التعريفي للطلاب و الطالبان المقبولين في جامعة الملك سعود " اون لاين" الجمعة

عمادة السنة التحضيرية
الأحد 1438/11/13 هـ الموافق 2017/08/06 م

بدأت جامعة الملك سعود يوم الجمعة 4/8/2017 استقبال الطلاب و الطالبات المقبولين في الجامعة  في المرحلة الاولى من البرنامج التعريفي (أون لاين) و الذي تنفذه الجامعة ممثلة بعمادة السنة الأولى المشتركة للعام الجامعي ۱٤۳۸-۱٤۳٩هـ.

و قال عميد السنة الاولى المشتركة الدكتور نامي الجهني  ان الجامعة تحرص في بداية كل عام دراسي تنظيم برنامجاً تعريفياً لجميع الطلبة المقبولين للدراسة في الجامعة  حيث يتم فيه تعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في العمادة والجامعة وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، بالإضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من فعاليات وأنشطة متنوعة تساعدهم في دراستهم الجامعية و تكفل لهم الانتظام في المحاضرات منذ اليوم الأول في العام الدراسي.
و أشار الجهني انه سيتم تنفيذ البرنامج التعريفي على مرحلتين:

المرحلة الاولى وهي ما يعرف بالبرنامج التعريفي الإلكتروني (لا يلزم الحضور online): ويشمل الميثاق والاستمارة الصحية واستمارة المواهب والانشطة واختبار تحديد المستوى وتبدأ هذه المرحلة من تاريخ ۱٤٣٨/۱۱/۱٢هـ الموافق ٢۰۱٧/٨/٤م وحتى تاريخ ۱٤٣٨/۱۱/٢٧هـ الموافق ٢۰۱٧/٨/۱٩م. اما المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي التنفيذي (يلزم الحضور للعمادة): ويشمل اللقاء التفاعلي وإصدار البطاقة الجامعية وإستلام الكتب الدراسية وإستلام البطاقة البنكية وتبدأ هذه المرحلة من تاريخ ۱٤٣٨/۱٢/۱٩هـ الموافق ٢۰۱٧/٩/۱۰م وحتى تاريخ ۱٤٣٨/۱٢/٢٣هـ الموافق ٢۰۱٧/٩/۱٤م.


الدكتور الجهني الذي بارك للطلاب و الطالبات قبولهم في جامعة الوطن  جامعة الملك سعود  قدم شكره و تقديره لمدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ووكلاء الجامعة على ما تحظى به العمادة من عناية و اهتمام.