تحت رعاية معالي مدير الجامعة كلية التربية تحتفي باليوم العالمي للملعم 2017

كلية التربية
الخميس 1439/01/14 هـ الموافق 2017/10/05 م

تزامناً مع اليوم العالمي للمعلم، وبرعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن  العمر  احتفت كلية التربية بهذا اليوم تحت شعار" تمكين المعلم" وذلك يوم الخميس 15 محرم 1439هـ، الموافق 5 اكتوبر 2017م، حيث شهدت الفعالية حضوراً كبيراً من قبل العديد من المعلمين والمعلمات والمهتمين بالمجال التعليمي ، وقد دشن معالي مدير الجامعة للمعرض المصاحب لهذه الفعالية والذي تضمن في أركانه مشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة بالمعلم كهيئة تقويم التعليم –المركز الوطني للقياس ، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، وشركة تطوير للخدمات التعليمية ، والمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي.

كما اطلع معاليه على سير الورش التدريبية التي صاحبت هذا المعرض ومن أبرز تلك الورش المصاحبة " منظومة عين التعليمية" ، " نظام خطط درسك"  التي قدمت من قبل شركة تطوير للخدمات التعليمية. وبمشاركة المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي " تم تقديم ورشتي عمل " التعليم الإلكتروني في ظل أدوار معلم المستقبل التعليم السريع " ، " التعليم السريع" . كما شاركت هيئة تقويم التعليم-مركز القياس بورشة عمل المعايير والرخص المهنية. وغيرها من الورش التدريبية  التي لاقت استحسان المشاركين من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.

كما شملت هذه الفعالية إقامه ندوة بعنوان " المعلم : تجارب متميزة من الميدان" تم من خلالها استضافة عدد  من المعلمين والمعلمات اصحاب التجارب والخبرات  التعليمية والحاصلين على جائزة التعليم للتميز  ، نظمتها الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية (جستن) حيث جرى توضيح العديد من الممارسات التعليمية التي يمكن أن تحسن من أداء المعلمين وتمكنهم من ممارسة دورهم داخل الفصول الدراسية على أكمل وجه ،حيث أدار هذه الندوة سعادة الدكتور فايز الفايز وكيل كلية التربية للتطوير والجودة وعضو مجلس أدارة الجمعية.

وقد قام معالي مدير الجامعة بتكريم الجهات التي شاركت في هذه الفعالية. وأبدى معاليه اعجابه بفعاليات اليوم المفتوح ليوم المعلم ، ودور كلية التربية في تعزيز دور المعلم وتشجيعه على اداء رسالته  .

وفي ختام هذه الفعالية أبدى سعادة عميد كلية التربية الاستاذ الدكتور فهد بن سليمان الشايع  شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على رعايته لهذه الفعالية والتي تأتي في إطار اهتمام الجامعة ممثلة بكلية التربية بالمعلم ودوره في بناء المجتمع وتنشئة الاجيال.