أنت هنا

    كتب/ أيمن منقوش

       أقامت إدارة صندوق الطلاب يوم الثلاثاء الموافق 13/1/1439هـ ورشة عمل لتطوير إجراءات طلب وتسوية سلف الأنشطة, وذلك على شرف سعادة عميد شؤون الطلاب رئيس مجلس إدارة صندوق الطلاب الاستاذ الدكتور/ فهد بن حمد القريني, في قاعة الدرعية بمبنى العمادة.

     حضر الورشة أصحاب السعادة وكلاء عمادة شؤون الطلاب, وسعادة أعضاء مجلس إدارة صندوق الطلاب, ومدراء الإدارات ومشرفي ورواد الأنشطة والأندية الطلابية, وقد تم نقل جلسات الورشة للمدينة الجامعية للطالبات وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والتعاملات الإلكترونية.

     حيث هدفت الورشة إلى وتطوير طلب السلف والرفع بمحددات النشاط والخطط السنوية إلى جانب شروط وإجراءات تسوية وإغلاق السلف وفق الضوابط المحاسبية المتبعة, وذلك من أجل تسهيل وتبسيط إجراءات إقفال السلف وضمان زيادة فعالية الانشطة وتحقيق الأهداف المرجوة منها, وبما يتماشى مع نقلة الجامعة التطويرية ورؤى وأهداف إدارة صندوق الطلاب.

 

     بدأت الورشة بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة لسعادة الاستاذ الدكتور عميد شؤون الطلاب رحب خلالها بالمشاركين, ومن ثم تطرق سعادته لخدمات صندوق الطلاب في دعم الطلبة مالياً ومن ضمنها سلف أنشطة الكليات والأندية العامة والأنشطة الرياضية بالجامعة.

     ومن ثم عرضت اللجنة الإعلامية لصندوق الطلاب مونتاج يشرح إجراءات وضوابط الصرف المعمول بها بصندوق الطلاب وذلك من أجل تطويرها وضبطها.

     وقد شاركت إدارة الاندية بعرض مرئي لبرنامج يتم من خلاله تسجيل بيانات مشرفي الأندية ورفع خطط ومحددات النشاط بداية كل فصل دراسي, حيث يقوم البرنامج خلال الفصل بمتابعة أعمال الأندية وتقييمها, وقد قدم العرض الأستاذ محمد بهكلي.

     وقبل الختام.. تم أخذ مداخلات المشاركين وملاحظاتهم حيث تمت مناقشتها والرد عليها من قبل الإدارة التنفيذية لصندوق الطلاب, مع تدوين أبرز الملاحظات وذلك من أجل رفع التوصيات والنتائج لمجلس الإدارة وإقرارها

 

من جانبه ذكر المدير التنفيذي لصندوق الطلاب الأستاذ/ خالد بن ناصر التركي أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة الصندوق التطويرية التي تهدف إلى تحديث برامج صندوق الطلاب وأقسامه والتعريف بخدماته المتعددة وصولا إلى إنشاء إدارة إلكترونية ترتقي بمستوى وحجم الخدمات المقدمة لطلبة الجامعة, كما تقدم سعادته بالشكر للأستاذة/ دانيا اليوسف مديرة وحدة صندوق الطلاب بالمدينة الجامعية للطالبات على تنظيم الورشة