أنت هنا

اجتمعت اللجنة التنفيذية لبرنامج التعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع يوم الأربعاء بتاريخ 28/1/1438هـ الساعة الحادية عشرة صباحاً بمقر البرنامج بحضور كل من :

أ.د علي بن حسن الزهراني المشرف العام على البرنامج - رئيسا

د. ماجد بن عبدالرحمن السالم نائب المشرف - مقررا

د. بدر بن ناصر القحطاني عضواً

أ.د سري محمد رشدي عضواً

حبيب بن إبراهيم الحبيب عضواً

لبنى بنت محمد السنيدي عضوا

منصور بن محمد القحطاني عضواً

وقام سعادة المشرف العام في بداية الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة ، واستعرض سعادته بعض الموضوعات الهامة المتعلقة بالبرنامج ، ومنها :

- مناقشة توزيع المهام بين منسوبي البرنامج, مناقشة رغبة أولياء الأمور للطلاب الصم وضعاف السمع في الغاء " اختبار الكفايات" وتم الاتفاق بإبقاء اختبار الكفايات نظراً لأهميته في قياس كفاية الخرجين وقدراتهم على التدريس. والاكتفاء بالتواصل مع قياس لتقليص الدرجة المطلوبة في اختبار الكفايات.

- مناقشة ضرورة متابعة المترجمين " مترجمي لغة الإشارة " داخل القاعات التدريسية للتأكد من تواجدهم والقيام بالمهام والواجبات, وتم الاتفاق على تكليف مدبر البرنامج على وضع الية المتابعة وعرضها على اللجنة لاحقا.

- مناقشة فكرة اعتزام البرنامج على عقد مؤتمر هذا العام. وتم الاتفاق على البدء بالترتيب لإمكانية الإعداد له .

- مناقشة ضرورة عمل لقاء تعريفي مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس القائمين بالتدريس للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع ، وتزويدهم ببعض المعلومات عن طبيعة وخصائص تلك الفئة ، ومناقشة بعض المشكلات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس والعمل على ايجاد حلول لها . وتم الاتفاق على تكليف مدير الادارة للترتيب لذلك مع قيام مشرف البرنامج ونائبه بتقديم محاضرة تعريفية بذلك.