أنت هنا

قام وفد من فريق المنزل الشمسي المستدام بزيارة لمعرض دبي الشمسي (Dubai Solar Show ) الذي أقيم في دبي في الفترة 23-25 أكتوبر الجاري، وذلك للمشاركة في عرض نماذج المنزل المستدام للفرق المشاركة وكذلك للاطلاع على آخر التقنيات المستخدمة في هذا المجال وللبحث عن فرص التعاون مع منتجي تكنولوجيا الطاقة الشمسية .

وقد التقى أعضاء الفريق بالعديد من المتخصصين المشاركين في المعرض من دول عدة منها تركيا وايطاليا والمانيا وسيوسرا والهند والصين وشرحوا لهم تصميم المنزل الذي قام فريق جامعة الملك سعود بتصميمة واستمعوا لآراءهم عن التصميم والتقنيات المستخدمة فيه. كما التقى الفريق بـالسيد Fien Islami رئيس الفريق السويسري الفائز بالمركز الأول في مسابقة المنزل الشمسي المستدام التي أقيمت في أمريكا منتصف أكتوبر الحالي وتناقشوا معه في العديد من جوانب المسابقة واساليب التميز والابتكار الممكنة في المشروع. وقد دعا المشرف على مشروع المنزل الشمسي في جامعة الملك سعود السيد Fien Islami لزيارة الجامعة للتعرف على إمكانيات الجامعة والتعاون في مشروع المنزل الشمسي وغيره من المشاريع ذات العلاقة.

 

وقد تكون وفد الفريق من كل من المشرف على المشروع د. عبدالمحسن البداح وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحث العلمي وسعادة د. جمال عرفي المشرف على مجموعة إدارة الحراريات و سعادة د. محمد عباس المشرف على مجموعة الألواح الضوئية وسعادة م. ابراهيم المهنا مدير المشروع.

 

الجدير بالذكر أن Dubai Solar Show من أكبر المعارض المتخصصة في تكنولوجيا الطاقة الشمسية والاستدامة في المنطقة.