كلية الطب بجامعة الملك سعود تنال أول اعتماد مؤسسي صحي من الجمعية الملكية للأطباء الكنديين

كلية الطب
الأربعاء 1439/02/11 هـ الموافق 2017/11/01 م

نيابةً عن معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر في اطار عملية التطوير الكبير والتقدم الذي تشهده كلية الطب منحت الكلية الملكية الكندية للأطباء و الجراحين في كندا اعتمادها  لكلية الطب و المدينة الطبية كمركز تدريبي معتمد فيما يخص برامج الزمالات و الدراسات العليا، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأربعاء 12-صفر – 1439 هـ في كلية الطب بالجامعة، و حضر الاجتماع  ا د يوسف عسيري وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط و التطوير  و عميد كلية الطب أ.د خالد بن علي فودة  و المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية أ.د عبدالرحمن بن محمد المعمر و مدير مركز الدراسات العليا بكلية الطب د. رياض السهلي و وكلاء كلية الطب د. صالح الظاهري و د. خالد السواط و د. ماجد الماضي، و من الجانب الكندي الرئيس التنفيذي للكلية الملكية الكندية للأطباء و الجراحين في كندا و الوفد المرافق حيث تم مناقشة عملية الاعتماد و الخطط المستقبلية لاستكمال اعتماد كافة البرامج، مما سيؤهل المتدربين في البرامج المعتمدة للجلوس لامتحان الزمالة الكندي و الحصول على الشهادة

وبهذه المناسبة ثمن سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير حصول المدينة الطبية الجامعية على أول اعتماد مؤسسي صحي " من الجمعية الكندية للأطباء الكنديين" مشيداً بالجهود التي تبذلها كلية الطب في سبيل بلوغ الريادة والتميز.

‏تجدر الإشارة انه يوجد أكثر من 800 طبيب متدرب في زمالات مختلفة في كلية الطب والمدينة الجامعية ‏وتعتبر أكبر مركز تدريبي في المملكة.