أنت هنا

انطلاقاً من أهداف قسم علم النفس بجامعة الملك سعود في التعاون مع أقسام علم النفس والمراكز البحثية في الجامعات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتبادل الخبرات والمعلومات.      

فقد استقبل قسم علم النفس بكلية التربية يوم الاثنين العاشر من شهر صفر 1439هـ، وفداً من أعضاء هيئة التدريس من قسم علم النفس - جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية. وكان في استقبال الوفد الضيف كل من سعادة الدكتور سليمان بن صالح الجمعة رئيس القسم وسعادة الدكتور محمد الشافعي، مشرف وحدة الاختبارات والمقاييس، وسعادة الدكتور زياد السيد، مشرف وحدة الخدمات النفسية، وسعادة الدكتور هشام حنفي، وأخصائي مختبرات علم النفس الباحث الأستاذ جمال الدين زغلوله.

في بداية اللقاء رحب الدكتور الجمعة بالوفد الزائر وقدّم لهم نبذة موجزة عن القسم ووحداته وخططته الدراسية، تم بعد ذلك اصطحاب الوفد الزائر بجولة على وحدات القسم. حيث قدّم الدكتور الشافعي نبذة مفصلة عن وحدة الاختبارات والمقاييس والتي يتم تدريب الطلاب على استخدامها وتطبيقها، بعد ذلك  قدّم الدكتور زياد السيد،  نبذه عن  وحدة الخدمات النفسية  والتي تضم غرف الاستقبال وغرفة العلاج النفسي للكبار والأطفال وغرفة العلاج الارشادي ، ثم انتقل الوفد الزائر  الى وحدة مختبرات القسم، والتي تضم  مختبر علم النفس التجريبي ومختبر التعلم الانساني ومختبر التعلم الحيواني، ومختبر علم النفس الحيوي ومختبر علم النفس العصبي، وقد قدّم اخصائي مختبرات القسم الباحث جمال الدين زغلوله للزوار شرحاً مفصّلاً عن مختبر علم النفس الحيوي والعصبي والتجهيزات المستخدمة والتجارب العملية التي يقوم بها طلاب . كما قدّم الدكتور هشام حنفي شرحاً مستفيضاً عن مختبر علم النفس التجريبي وأجهزته وأدواته والتجارب التي تقّدم للطلاب.

وفي ختام الزيارة تم التقاط الصور التذكارية وقدمت الهدايا التذكارية، هذا وقد ضم الوفد كل من الأستاذ بندر الزهراني وكيل القسم والدكتور الوليد فارح، وعدد من المحاضرين والمعيدين.صور: جولة الوفد من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين من جامعة الامام يزورون قسم علم النفس بكلية التربيةصورة: جولة الوفد من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين من جامعة الامام يزورون قسم علم النفس بكلية التربيةصورة: جولة الوفد من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين من جامعة الامام يزورون قسم علم النفس بكلية التربيةصورة: جولة الوفد من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين من جامعة الامام يزورون قسم علم النفس بكلية التربيةصورة: جولة الوفد من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين من جامعة الامام يزورون قسم علم النفس بكلية التربية