برنامج الوصول الشامل يطلق جائزة وسام التميز للمبادرات الهادفة لرفع كفائة الجامعة فى خدمة ذوي الاعاقة

برنامج الوصول الشامل لذوي الإحتياجات الخاصة
الاثنين 1439/02/16 هـ الموافق 2017/11/06 م

تتطلع جائزة وسام التميز الى أن تكون القوة المحركة لطاقات كل العاملين في تسهيل الوصول لذوي الإعاقة سواء تعليمياً او هندسياً او تقنياً وحفز جهودهم وتوجيهها نحو إجادة الأداء والسير على درب الجودة والتميز.

وتسعى الجائزة في الوقت نفسه الى نشر ثقافة الجودة الشخصية وتعميقها منسوبي الجامعة ورعاية أصحاب المواهب والقدرات الإبداعية، ومكافأة جهود المتميزين كما تسعى أيضا إلى توسيع دائرة مجالات التميز في تقديم الخدمات لذوي الإعاقة .

وقد حرص فريق العمل على أن تقوم الجائزة على رؤية تربوية شاملة وعميقة لا تقل في مستوى تنظيمها ومعاييرها الفنية عن مثيلاتها من جوائز الجودة والتميز، مستفيدين من التجارب المحلية وتجارب الدول المجاورة والمنظمات التربوية والعلمية في هذا المجال.

كما حرص فريق عمل الجائزة على وضع نماذج الترشيح في صورة نماذج رقمية، وذلك بترجمة كفايات الجودة الشخصية والتميز في كل فئة ، وتحليل كل محور رئيس وتعييره، ويقاس كل معيار فرعي منها بقائمة من العبارات الموضوعية المتسلسلة ويجاب مع تقديم الأدلة والمستندات المطابقة للعبارات المرتبطة بها مع توزيع التقييم على المحاور الرئيسة والمعايير الفرعية بحسب قيمتها ووزنها النسبي.

كذلك حرص فريق العمل على أن تكون منهجية الجائزة عملية قريبة التناول، تقوم على إيراد ما يتضمنه طلب الترشيح من معايير رئيسة وأخرى فرعية منبثقة عنها مع بيان ترقيمها في طلب الترشيح، ثم تقديم تفسير إجرائي عقب المستندات والوثائق التي تدعم الإجابة.

وعليه سيتمكن الفريق بإذن الله من إعطاء المرشح الدرجة المستحقة وفرز الفائزين.

 

رؤيتنا في وضع الجائزة .. التميز في تقديم الخدمات لذوي الاعاقة.