عمادة القبول والتسجيل تنظم اللقاء السنوي لوكلاء الكليات

عمادة القبول والتسجيل
الثلاثاء 1439/02/24 هـ الموافق 2017/11/14 م

 

في إطار سعي عمادة القبول والتسجيل إلى تحقيق رسالة الجامعة نحو بناء اقتصاد المعرفة من خلال إيجاد بيئة محفزة للتعلم مع التوظيف الأمثل للتقنية، واستشعاراً منها بدور الكليات الريادي في المساهمة الفاعلة نحو إنجاح العملية التعليمية والسعي الدؤوب للارتقاء بها، نظمت العمادة اللقاء السنوي لوكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية للعام الجامعي 1438 / 1439 هـ وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 / 2 / 1439 هـ بقاعة الاجتماعات بمقر عمادة القبول والتسجيل برئاسة سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور/ باسل بن عبدالله السدحان وبحضور سعادة مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لشؤون الخطط الدراسية الدكتور/ عبدالرحمن بن سعد العنقري وأصحاب السعادة وكلاء العمادة ورؤساء الأقسام بالعمادة.

                        

وقد أوضح سعادة عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور/ باسل بن عبدالله السدحان أن الهدف من هذا اللقاء هو تطوير الإجراءات ذات العلاقة بشؤون القبول والتسجيل والعمل على تطوير الخدمات الإلكترونية التي تسهم بإذن الله في إرساء منظومة متميزة للنظام الأكاديمي بالجامعة تسهم وبفاعلية في تسهيل وتنظيم الإجراءات ذات العلاقة بشؤون القبول والتسجيل.

وقد أشار د. السدحان إلى أن من أهم المواضيع التي طرحت على أجندة الاجتماع هي الآلية والإجراءات المثالية في إعداد الجدول الدراسي وتسجيل الطلاب ومناقشة الجدول الزمني لمهام الكلية في إعداد الجدول الدراسي، إضافة إلى التعريف ببعض التقارير في النظام الأكاديمي التي تساعد في متابعة أوضاع الطلاب المتوقع تخرجهم ومعالجة أوضاعهم الأكاديمية، مؤكدا على أهمية التخطيط الجيد من قبل الكليات استعداد لفترات التسجيل والتخريج للوصول للمستوى المنشود من جودة العمل. كما شمل اللقاء مناقشة تطوير إجراءات التحويل الداخلي سواء بين الكليات أو الأقسام الأكاديمية أو مسارات السنة الأولى المشتركة بما يضمن سرعة تنفيذ هذه الإجراءات وفق ضوابط وشروط التحويل المعتمدة من مجالس الكليات. كما تم طرح مقترح تطوير خدمة إدخال واعتماد كشوف الحرمان من خلال البوابة الإلكترونية حيث يتاح لأستاذ المقرر إدخال نسب غياب الطالب خلال الفصل الدراسي ومن ثم يتم اعتمادها من مجلس الكلية إلكترونياً. وقد ناقش الوكلاء أيضاً الآثار المترتبة على تعديل خطط البرامج الدراسية بعد التعديل الذي طرأ على تحديث برامج السنة الأولى المشتركة وضرورة العمل على تشكيل لجان داخل الأقسام والكليات تعمل على وضع الأطر الرئيسة لمعالجة أوضاع الطلاب الدارسين على الخطط القديمة وآلية تحويلهم على الخطط الجديدة. وكذلك المقررات التي يمكن معادلاتها من الخطط الدراسية القديمة.

وبهذه المناسبة رفع سعادة الدكتور/ باسل السدحان شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله العثمان لقاء دعمهما المتواصل والمستمر للعمادة والتوجيه الدائم برفع مستوى جودة الإجراءات ذات الصلة بشؤون القبول والتسجيل بما يخدم مسيرة الطالب التعليمية ويحقق رؤية الجامعة نحو بناء مجتمع المعرفة.