التطوير والجودة تناقش الخطة الاستراتيجية الثالثة لكلية الهندسة

عمادة التطوير والجودة
الثلاثاء 1439/02/24 هـ الموافق 2017/11/14 م

تحت رعاية سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور وليد بن محمد زاهد وبحضور سعادة وكيل عمادة التطوير والجودة لشؤون التطوير الدكتور مسفر بن سعود السلولي عقد لقاء مناقشة مسودة الخطة الاستراتيجية الثالثة لكلية الهندسة يوم الأربعاء 12-2-1439هـ الموافق 1-11-2017م حيث شارك أعضاء هيئة التدريس والباحثين والفنيين والإداريين بالكلية في المناقشة. وقد افتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لسعادة عميد الكلية ثم قدم سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة أ.د. مساعد بن ناصر العواد عرضاً مرئياً لما أنجزه فريق الخطة الاستراتيجية ومن ثم فتح المجال للنقاش والاقتراحات من قبل الحضور حيث قام أعضاء فريق الخطة بتدوينها تمهيدا لمناقشتها والأخذ بها لتطوير النسخة النهائية من الخطة.

ومن الجدير بالذكر أن فريق الخطة الاستراتيجية قد عقد أربعة وعشرين جلسة خلال الفصلين الثاني 1437-1438هـ والأول 1438-1439هـ درس خلالها وثيقة رؤية المملكة العربية السعودية 2030م وحدد أهم المحاور ذات العلاقة وبعد ذلك راجع برنامج التحول الوطني 2020م وخاصة مبادرات الجهات الحكومية ذات العلاقة، وراجع ما تم إنجازه خلال الخطة الاستراتيجية الثانية للكلية (2012-2017م). وبعد ذلك اختير ما يناسب من الأهداف الاستراتيجية للجهات الحكومية المشاركة في برنامج التحول الوطني 2020م ذات العلاقة وكذلك ما يناسب من الخطة الإستراتيجية الثانية للكلية، ومن ثم تمت إعادة صياغة الأهداف الإستراتيجية للخطة الإستراتيجية الثالثة للكلية وتحديد المبادرات التطويرية ومؤشرات الأداء لها.

هذا وتم عرض ماتم انجازه من الخطة على مجلس الكلية ومجالس الأقسام، وسيتم عقد لقاء مماثل مع طلاب الكلية ليشاركوا بملاحظاتهم ومقترحاتهم على مسودة الخطة، ومن ثم ستعرض على المجلس الاستشاري للكلية للاستئناس برأيه وبعد ذلك سيتم إرسالها للجامعة للمراجعة ومن ثم تحكيمها خارجيا.