الخدمات الطبية الطارئة بجامعة الملك سعود تستقبل البرفيسور (بيرت ويليامز) من ”جامعة موناش“ الاسترالية

كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة
الأحد 1439/02/29 هـ الموافق 2017/11/19 م

نبيل العبدالقادر: انطلاقاً من رؤية جامعة الملك سعود الاستراتيجية وبناء جسور التواصل مع الجامعات الدولية، والاستفادة من خبرات التعاون والشراكة العالمية، استضافت كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة خلال الاسبوع الماضي بالجامعة الاستاذ الدكتور/ بريت وليامز (Prof. Brett Williams) استاذ الخدمات الطبية الطارئة في جامعة ”موناش“ الاسترالية (Monash University). (خلال الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 1438/ 1439هـ)

ويعمل برنامج استاذ زائر بجامعة الملك سعود على تعزيز قدرات الطلاب وقد قدم التعاون مع الكلية بترتيب لقاءات علمية مع الدكتور/ بريت وليامز بعدد من المحاضرات التخصصية في الخدمات الطبية الطارئة للعمل على تقديم إسهامات البحث العلمي وعرض المستجدات في تخصص الخدمات الطبية الطارئة وتعزيز المواضيع الاكاديمية لطلاب الكلية. 

واستفاد من هذا البرنامج أكثر من (١١٠) طالباً من طلاب كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة الذين قدموا شكرهم لجامعة الملك سعود والكلية مؤكدين الفائدة التي تحققت من هذا البرنامج. 

وعلق سعادة الدكتور/ هاشم محمد بن صليح ”عميد كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة“ بترحيبه للاستاذ الزائر وشكر المنظمين لهذه الزيارة في إطار شراكة استراتيجية مع الجامعات العالمية نحو تحقيق التبادل المعرفي المميز في علوم الخدمات الطبية الطارئة، منوهاً بالرعاية الدائمة التي تجدها الكلية من قيادات الوطن والجامعة بطلابها. 

الجدير بالذكر أن الزيارة هدفت إلى تسليط الضوء على دور الخدمات الطبية الطارئة والانقاذ الاسترالي في العناية الصحية بالمرضى وتزويد الطلاب بالمعارف والمعلومات المتعلقة بجميع مجالات أمن وسلامة أخصائيي الاسعاف والخدمات الطبية الطارئة وفق الاجراءات التخصصية، وطرق نشر الوعي وثقافة المجتمع بإعتبار أن رفع مستوى الخدمات الطبية الطارئة والتعامل مع المصابين مسؤولية تبدأ من الجميع دون استثناء، إضافة إلى طرح الخبرات والتجارب في هذا المجال وأساليب الإعداد للنشر البحثي العلمي.

 

الدكتور/ بريت وليامز يتوسط الطلاب بعد المحاضرة الاولى له بمقر كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة.

 

الأستاذ الزائر البروفيسور/ بريت وليامز يتوسط عدد من الطلاب بالزي السعودي مبدياً إعجابه بالتقاليد والثقافة السعودية.