كلية المجتمع تقيم اللقاء التعريفي لمبادرة "فكرةTech "

المجتمع بالرياض
الثلاثاء 1439/03/02 هـ الموافق 2017/11/21 م

برعاية سعادة الأستاذ الدكتور/ عبدالله بن عطية الزهراني عميد الكلية، ، وضمن فعاليات لجنة الأنشطة بقسم علوم الحاسب بكلية المجتمع – جامعة الملك سعود – قام القسم بعقد لقاء بين طلاب الكلية وأحد ممثلي مبادرة "فكرةTech " الوطنية، وذلك يوم الأربعاء 12 /2/1439هـ  ، وقد حضر اللقاء وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعدد كبير من الطلاب ، وقد شهد هذا اللقاء حضوراً وتفاعلاً كبيراً من الحضور.

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة "فكرةTech " هي مبادرة وطنية للأفكار والمشاريع الرقمية والتي تساهم في تحقيق التحول الرقمي في المملكة والارتقاء بها لتصبح أحد أفضل مراكز الابتكار الرقمي الرائدة حول العالم تحقيقاً لروية المملكة 2030 .

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسة النشاطات التي يقوم بها قسم علوم الحاسب بالكلية ممثلاَ بلجنة الأنشطة، حيث أن هذه المبادرة تعمل على تحفيز المجتمع لإبداع حلول رقمية لمواجهة التحديات القائمة في مختلف القطاعات وتحويلها إلى شركات ربحية، لذا تم تشجيع جميع الحضور للمشاركة الفاعلة بأفكار ومشاريع هذه المبادرة، حيث تم ذكر الخطوات اللازمة للمشاركة، والمعايير اللازمة توفرها في الفكرة او المشروع المراد المشاركة بها.

وفي نهاية اللقاء شكر سعادة عميد الكلية رئيس قسم علوم الحاسب د. فايز القحطاني وفريق العمل على تبني مثل هذه المبادرات وتم تسليم درع شكر وتقدير لسعادة الأستاذ عناد العطوي  ممثل فريق مبادرة "فكرةTech ".