تطور الوطن ورؤية ٢٠٣٠ في عيون طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات المسابقة استهدفت تنمية قدرات الطالبات الفنية والتقنية في الإخراج في قالب وطني يتناسب مع الاعلام الحديث

علوم الحاسب الآلي والمعلومات
الأحد 1439/03/07 هـ الموافق 2017/11/26 م

نظمت عضوات النادي الثقافي بكلية علوم الحاسب و المعلومات بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود مسابقة مُخرجة الكلية في مدرج ماريا الواقع بكلية علوم الحاسب و المعلومات يوم الأربعاء ١٤٣٨/٣/٤ وهي فعالية تهدف لإبراز إبداعات الطالبات التقنية والفنية في المونتاج و الإخراج وكان للمسابقة عدة شروط أهمها أن لا تزيد مدة الفيديو عن  ٣ دقائق و الالتزام  بموضوع المشاركات حيث استهدفت المسابقة تنمية قدرات الطالبات الفنية والتقنية في الإخراج في قالب وطني يتناسب مع الاعلام الحديث وهي رؤية المملكة ٢٠٣٠ بالإضافة إلى إبراز البعد التاريخي والحضاري للمملكة. 
وتم تشكيل لجنة تحكيم من عدد من الكليات والإدارات بالمدينة الجامعية لاختيار المشاركة الفائزة من المشاركات المرشحة حيث كونت لجنة تحكيم من وكيلة الكلية د. حصة السلامة، مساعدة الوكيلة للشؤون الأكاديمية د. نجلاء النبهان، د.مسعودة قربان من كلية التربية قسم التربية الفنية، و د.نوف العودة ،د.رها أورفلي  ،د.هيا الجوهر من كلية الصيدلة وأ. أروى الدوخي من وحدة العلاقات العامة بالمدينة الجامعية.
 وقد صوتن للمشاركات وفق معايير محدده تم تعيينها مسبقا أهمها جودة الفكرة واصالة العمل والاستخدام الأمثل للتقنيات الفنية في اجتذاب انتباه المشاهد واصالة العمل، كما شارك الحضور من الطالبات ومنسوبات الكلية بالتصويت الإلكتروني. وكانت المنافسة عالية بين المتشاركات حيث فازت بالمركز الأول : منيرة الداود و بالمركز الثاني :ندى العتيبي و بالمركز الثالث:شذى السويلم .
وبفضل الله حققت هذه المسابقة هدفها بإبراز مثل هذه المواهب و الطاقات الشابّه و إستغلالها فيما هو نافع و إحياء روح المنافسه الجميلة في اهتمامات الطالبات وتفاعلهن الايجابي مع المواضيع الوطنية ذات الأثر المستقبلي.