أنت هنا

بافتتاح كل من عميدة أقسام العلوم والدراسات الطبية د.ميساء القرشي ومساعدة المشرف العام على برنامج الاشراف الخارجي المشترك د.ناديا الغريميل  ومساعدة وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات د.دنيا الفراج  ووكيلة العلوم الطبية التطبيقية د.مي الراشد ووكيلات أقسام كلية العلوم الطبية التطبيقية ومنسوبات جامعة الملك سعود  , شهد البهو الرئيسي بالمدينة الجامعية للطالبات كرنفالا مميزا وحضورا لافتا , حيث أقام نادي دكتور البصريات أكبر فعالياته لهذا العام الدراسي في يوم الأحد 22 ربيع أول الموافق 10 ديسمبر تحت عنوان " يعمى البصر ولايعمى البصيرة".

وكان في استقبال الحضور وكيلة قسم البصريات د.فداء الجاسر ومشرفة النادي أ.باسمة العتيبي ونائبتها أ.منى العمري وعضوات النادي.

وتعتبر فعالية "بصيرة" فعالية توعوية تهدف للتعريف بأهم أمراض العيون المسببة للعمى وكيفية الحد من حدوثها, كما تم استضافة الفنانة التشكيلية فاقدة البصر الأستاذه نورة مجرشي وذلك لتقديم عرض حي مباشر على منصة خاصة لها بالرسم لتعرض موهبتها حيث أيضا يمكنها رسم ملامح الشخص من خلال لمس الوجه ثم رسمه بما يقارب ٧٥٪‏ نسبة تشابه بالإضافة إلى عرض للوحها الفنية التي شاركت بها في معارض داخل وخارج المملكة إذ أنها من الأمثلة التي رغم أنها فقدت بصرها ولكن لم تفقد بصيرتها و ثابرت على تنمية مواهبها.

وقد تم طرح الفعالية بطريقة تفاعلية بين الطرفين لإعطاء الزائرات فرصة التعلم بالتطبيقة والتجربة لكيفية شكل الرؤية عند مرضى الماء الازرق  والابيض والعشى الليلي ومرضى الشبكية السكري و التعريف بهذه الأمراض.
كما تضمنت الفعالية  عرض لبعض الاجهزة المساعدة لذوي الإعاقة البصرية  كالمكبرات والتلسكوبات البصرية والشاشات الخاصة لذوي ضعف البصر الشديد , وعرض فيلم وثائقي قصير يوضح احصائيات العمى حول العالم و معانة ذوي الاعاقة البصرية اليومية  في التكيف مع بصرهم المحدود.

وقد أبدى الجميع سعادتهم وفخرهم بطالبات نادي قسم البصريات اللاتي صنعن هذا الحدث الكبير , كما عبرن عن فخرههم واعتزازهم بنادي دكتور البصريات الذي دائما ما يفاجيء الجميع بتميزه ، وخصوا بالشكر أ.باسمة العتيبي مشرفة النادي كما أثنوا على جهود الرئيسات القائمات على اللجان ,  كما وعبرن بالفخر بالفنانة الموهوبة نورة حمود وأنها نموذج لمعجزة مميزة تصنع لوح مبصرة بأناملها المبدعة.