أنت هنا

أمتداداً لجهود برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الرامية إلى إكساب طلبته المعارف ذات العلاقة بإعداد المقترحات البحثية المتخصصة وإكمال الدراسات العليا، نظم البرنامج فعالية لقاء مع خبير (5) للطلاب والطالبات في مسار الطلبة المتفوقين وذلك يوم الأربعاء الموافق 25/3/1439هـ.

وقد استضاف البرنامج في هذا اللقاء كلاً من سعادة  الأستاذ الدكتور Katsuyoshi Kondoh وسعادة الدكتور Hiroshi Nishikawa  من معهدJoining and Weldging Research  في جامعة OSAKA باليابان وبحضور (40) طالباً وطالبة من مرحلتي الإعداد التخصصي والإعداد المتقدم بالبرنامج ومن مختلف التخصصات العلمية والصحية والهندسية بالجامعة.

وخلال اللقاء قدّم الخبيران شرحاً مفصلاً حول أهم المعارف والمهارات اللازمة لإعداد المقترحات البحثية والتحضير لإكمال الدراسات العليا. كما عرض سعادتهما نظام الدراسات العليا باليابان والشروط اللازمة للالتحاق بها. وفي نهاية اللقاء قام الخبيران بالإجابة عن استفسارات الطلبة واسئلتهم حول موضوعات اللقاء. ومن جهته، أكد الدكتور علي الدلبحي-مدير البرنامج- على أهمية هذه اللقاءات ودورها المحوري في تنمية أفاق التفكير للطلبة المتفوقين بالجامعة، وزيادة قدراتهم على التكيف مع متطلبات التنمية المعاصر​ة.