منتخب جامعة الملك سعود لكرة القدم بطل جامعات المملكة

الأنشطة الرياضية
الأربعاء 1439/04/01 هـ الموافق 2017/12/20 م

 

خالد اليوسف – حائل

تمكن منتخب جامعة الملك سعود لكرة القدم من تحقيق لقب بطولة جامعات المملكة بعد فوزة بالمباراة النهائية على منتخب جامعة حائل بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

الشوط الأول

منذ بداية المباراة كان الحذر هو سيد الموقف حيث لم تكن هناك أي فرص خطيرة، وبعد انقضاء دقائق الحذر وبالتحديد مع الدقيقة 16 حيث باغت منتخبنا المستضيف جامعة حائل بهدف عن طريق لاعبنا يزيد دلبوح بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين حارس المرمى معلنة تقدم منتخبنا، ولينهي الحذر الموجود لدى المنتخبين بعد ذلك حاول منتخب جامعة حائل الخروج من مناطقة أكثر للتعويض وتقليص الفارق بأسرع وقت ممكن للعودة لأجواء المباراة لكنه لم يتمكن من ذلك حتى جاءت صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف وحيد.

الشوط الثاني

لم يكن مستغرباً ان يدخل منتخب جامعة حائل هذا الشوط بكل ثقله منذ البداية حتى لا يضطر لاعبوه للخروج عن جو المباراة كلما تقدم الوقت أكثر وبالفعل هذا ما حدث حيث ضغط على منتخب الجامعة في عدة كرات لكن الحماد حارس مرمى منتخبنا تألق كثيراً وابعد أكثر من محاولة كانت محققة لجامعة حائل من جهة ومن جهة أخرى العارضة تقف ضد أصحابها مع الدقيقة 63.

ومع استمرار الضغط كان لابد من ان يدفع منتخب حائل ثمن تقدمه المبالغ فيه ففي كرة مرتدة تمريرة خلف الدفاع انفراد ثم إعاقة وركلة جزاء مستحقة لمنتخبنا مع الدقيقة 90 يتقدم لها نجمنا شهيل القعود ليضع الكرة على يسار حارس المرمى معلنه الهدف الثاني لمصلحة منتخبنا هدف امان واطمئنا وثقة على بطولة كانت منتظرة، رغم اضافه الحكم لثلاث دقائق كوقت بدل ضائع الا انها لم تكون كافيه لتأتي الصافرة، صافرة الذهب .. واللقب.

التتويج

قام سعادة رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبد الله البقمي بتتويج صاحب المركز الثاني جامعة حائل بالميداليات الفضية ثم تتويج منتخبنا بالذهب في فرحة كبيرة عمت الجميع من رئيس الوفد الى الجهازين الفني والإداري واكيد لأبطال جامعتنا الذين حصلوا على اللقب بدون أي خسارة.

وقد جاء الترتيب النهائي للبطولة

المركز الأول جامعة الملك سعود

المركز الثاني جامعة حائل

المركز الثالث جامعة جدة

المركز الرابع جامعة تبوك