أنت هنا

انطلاقاً من أهمية التعريف ببرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين، شارك البرنامج بركن تعريفي في معرض العلوم المصاحب للاجتماع الأول لعمداء كليات العلوم في جامعات المملكة الذي عقد برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر يوم الاحد الموافق 18/5/1439هـ في كلية العلوم بجامعة الملك سعود. 

وتهدف هذه المشاركة إلى تعريف عمداء الجامعات المُشاركين بدور البرنامج في المساهمة بإعداد طلبة جامعة الملك سعود المتفوقين والموهوبين ليكونوا نواة للكفاءات العلمية والقيادية المتميزة على مستوى الجامعة وسوق العمل. وخلال هذه المشاركة، تشرف ركن البرنامج في المعرض بزيارة من معالي مدير الجامعة ووكلاء الجامعة وعمداء كليات العلوم بالمملكة. حيث استمع الزائرون وبلفتة كريمة من معالي مدير الجامعة إلى طبيعة البرنامج ومنطلقاته المستقبلية ومخرجاته وبرامجه الإثرائية التخصصية.​ كما أشاد معاليه بجهود البرنامج في سعيه الدؤوب للإسهام في تطوير وإبراز القدرات العلمية والبحثية والابداعية لطلبة الجامعة المتفوقين والموهوبين للمساهمة في جهود التحول نحو مجتمع المعرفة، منوهاً بأهمية هذه المبادرة النوعية لجامعة الملك سعود في رعاية الثروات الحقيقية للوطن وأهم فئاته وهما: فئة الطلبة المتفوقين وفئة الطلبة الموهوبين.

وخلال المشاركة تم استعراض تجربة جامعة الملك سعود في رعاية الطلبة المتفوقين والموهوبين من خلال البرنامج من حيث الأهداف والتوجهات وآليات العمل والمخرجات المستهدفة، والإجابة على اسئلة الزائرين مع توزيع أدلة البرنامج التعريفية ونشراته الفصلية. وكذلك عرض للفعاليات التي قدمت لطلبة كلية العلوم والذي اشتمل على مشاركة الطلاب والطالبات بـ 52 فعالية اشتملت على دورات تخصيصية وورش عمل وزيارات علمية  ساهمت في إتراء طلبة البرنامج كما قدمت احصائية بعدد الطلبة المتفوقين بالكلية التابعين للبرنامج خلال العام الدراسي الحالي 1438/1439 هـ والبالغ عددهم 83 طالبا وطالبة مشتملا على طلبة الاعداد المتقدم ومستمري التفوق والاعداد التخصصي والاعداد المتقدم، وبلغ عدد الطلبة الموهوبين اللذين يتم رعايتهم من قبل البرنامج بالكلية 28موهوب وموهبة في مختلف مجالات الموهبة .