75- الحربي يشارك في المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في ابو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

كلية علوم الأغذية والزراعة
الخميس 1439/05/22 هـ الموافق 2018/02/08 م

75- الحربي يشارك في المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في ابو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

 

بمشيئة الله يشارك سعادة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن رابح الحربي عضو هيئة التدريس  في قسم الإنتاج النباتي – كلية علوم الأغذية والزراعة فى المنتدي الدولي للابتكارات الزراعية والذي يعقد في مدينة ابوظبي خلال الفترة من 20-22/5/1439هـ الموافق 6 - 8 فبراير 2018  وذلك بدعوة من جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية. ويعد هذا الملتقي احد اهم المنتديات العالمية في مجال الابتكارات الجديدة فى القطاع الزراعي. ويركز المنتدى على التقنيات الحديثة والتي تعزز استدامة النشاط الزراعي في المناطق التي يواجه فيها القطاع الزراعي العديد من التحديات.

وسيقدم الدكتور عبدالعزيز الحربي محاضرة تعريفية من مركز ابحاث وتنمية الزراعة المستدامة (استدامة) وهو احد اهم المراكز المتخصصة في المنطقة ويعد احد المشاريع المشتركة بين جامعة الملك سعود ووزارة البيئة والمياه والزراعة وبتمويل من شركة سابك. بداء المركز عملة في مطلع العام 2017 وتشرف على تشغيله حاليا شركة سابك. ويتعاون حاليا القسم مع مركز استدامة في مجال تدريب الطلاب سواء لدرجة البكالوريوس او الدراسات العليا.

كما يتحدث الدكتور الحربي عن دور التقنيات الحديثة في البيوت المحمية في تحقيق مبدأ الاستدامة في القطاع الزراعي ، والدكتور الحربي متخصص في مجال الزراعة المحمية ونظم الزراعة بدون تربة في قسم الإنتاج النباتي بكلية علوم الأغذية والزراعة.

) تحرير وحدة العلاقات العامة- 75- 22/5/1439ه)